إقتصاد

الكويت تؤكد مواصلة دعمها للسودان

اقتصاد


متابعات : رسال نيوز

التقى وزير المالية والتخطيط الإقتصادي معالي د. جبريل إبراهيم، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وليد شملان، اليوم (الخميس) على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي International Monetary Fund ومجموعة البنك الدولي والتي تعقد حاليٱ بواشنطن .

وتناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين السودان ودولة الكويت بصورة عامة والعلاقات مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بصورة خاصة، واثنى الوزير على الدعم الكبير المقدم من حكومة وشعب الكويت لحكومة وشعب السودان في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به السودان ، سيما مجالات الدعم الإنساني والادوية المنقذة للحياة.

وابدى جبريل، عدم الممانعة في تنفيذ المشروعات عبر منظمات الأمم المتحدة، وقال إن الامر يحتاج الى التنسيق والتشاور بين هذه المنظمات والحكومة لتنفيذها، مشيرا الى ضرورة تركيز الصندوق على المجال الصحي .

وعبر شملان، عن متانة العلاقات بين البلدين وتمني عودة الاستقرار للسودان قريبٱ وبالتالي عودة نشاط الصندوق للسودان ، واكد رغبتهم في إيجاد سبل الحل لمسالة المتأخرات، كذلك لاهتمام الصندوق بتنمية الدول العربية التي بها نزاعات مثل فلسطين و لبنان واليمن والسودان

وأشار شملان، للتعاون في تنفيذ المشروعات عبر مذكرة تفاهم مع بريطانيا لتقديم الدعم عبر منظمات الأمم المتحدة مثل اليونسيف UNICEF واليونسكو ومنظمة الصحة العالمية World Health Organization (WHO)، اضافة الى استعدادهم للمشاركة في مشاريع اعادة الإعمار .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على مواصلة الصندوق تقديم دعمه للسودان خاصة في المجالات الإنسانية بجانب العمل على طرح مشاريع مشتركة عبر منظمات الأمم المتحدة كطرف ثالث خاصة في المجال الصحي والتعليمي بحسب الأولويات المتفق عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى