الأخباررياضة

تحت شعار “فخرنا الأخضر ” مسيرة للجمهور السعودي قبل المباراة مع بولندا في كأس العالم بالدوحة

الدوحة –
تُنطلق اليوم المسيرة الثانية للجمهور والمشجعين السعوديين في بطولة كأس العالم 2022، بتنظيم من مجلس جمهور المنتخب السعودي وتحمل اسم «فخرنا الأخضر». وتنطلق المسيرة عند الرابعة مساءً، في الجولة الثانية من دور المجموعات بالمونديال. وتبدأ المسيرة قبيل دخول ملعب المدينة التعليمية “ملعب المباراة” وحتى الأستاد ، وتستغرق نحو 20 دقيقة، لتعبر عن الشغف الكروي للسعوديين ومؤازرتهم لمنتخبهم الوطني

ونظم الجمهور السعودي مسيرته الأولى”فوق هام السحب” في ملعب لوسيل، دعماً وتشجيعاً للصقور الخضر في مواجهتهم أمام منتخب الأرجنتين، التي انتهت بفوز ثمين للمنتخب السعودي، بنتيجة 2 – 1، متصدراً بذلك المجموعة.
ودعا مجلس جمهور المنتخب السعودي مشجعي الصقور الخضر للحضور إلى “البيت السعودي” – المنطقة التفاعلية – التي افتتحها الاتحاد السعودي لكرة القدم، المقامة في كورنيش الدوحة، وتستقبل الجمهور بجوائز ومسابقات قيمة، و21 فعالية تنفذ في 10 أجنحة، من شأنها إثراء تجربة المشجعين، وتحتفي بالثقافة والإرث الوطني العريق، وتبرز الحماس والشغف الكروي للسعوديين، والذي يشكل إضافة فريدة لبطولة كأس العالم.
يشار إلى أن منطقة “البيت السعودي” تضع المشجع أمام تجارب تفاعلية، منها تجربة لعب كرة القدم مع كبار اللاعبين افتراضياً في جناح الأحلام، وتجربة التصوير بقمصان المنتخب السعودي إلى جوار لاعبي المنتخب افتراضياً أيضاً، وجناح ثقافي يقدم المأكولات الشعبية والقهوة السعودية، ومتجر الصقور الخضر، ومناطق مخصصة للأطفال، ومتاحف وممرات لاستعراض مراحل تطور المنتخب لاعبيه منذ تأسيسه، ومسرح بشاشة عملاقة، وفعاليات فنية كالفلكلور السعودي وأهازيج التشجيع التي تمنح المشجعين تجربة فريدة من نوعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى