الأخبار

من شندي تنسيقية الرزيقات :تأكد وقوفها مع القوات المسلحة ومع معركة الكرامة

وعدد المتحدثون من تنسيقية الرزيقات في حفل الاستقبال الذي نظمتة نظارة قبائل عموم الجعليين في بيت الناظر بشندي الاسباب التي دعت عبد الرحيم دقلو من اتخاذ أمر الاعدام في مواجهة اعضاء التنسيقية لانها التنسيقية كشفت الدوافع الحقيقة لتمرد الدعم السريع ضد الدولة ووقفت ضد إستغلال المليشيا لمسمى قبيلة الرزيقات في تحقيق أهدافها وادانت كل الممارسة التي ارتكبتها في حق السودان والشعب من قتل ونهب وسلب وتدمير للبنية التحتية. وإن كل هذه الجرائم والموبقات ارتكبت بإسم قبيلة الرزيقات.
وقال رئيس تنسيقية أبناء الرزيقات الضيف عيسى عليو ان هذه التنسيقية انشئت من اجل دحض كل هذه الافتراءات والأكاذيب التي تقول ان الزريقات هي من تدعم هذه المليشيا.
وقال ان الزريقات قبيلة كبيرة وموجودة في معظم ولايات السودان فلايعقل ان تكون القبيلة كبيرة مثل هذه ان يستغلها مليشيا يدعى محمد حمدان دقلو ليزج بهذه القبيلة في الحرب غير المتكافئة.
وابان ان حمدان دقلو غرر بأبنائنا والآن يموتون موت الضأن.
وقال ان هذا المتمرد لم يقرأ تاريخ السودان جيدا لانه على مر التاريخ لم تنتصر فيه مليشيا ولاقوة متمردة على القوات المسلحة،
وعدد عليو كل الحركات المتمردة منذ أول تمرد في العام 1955 وحتى آخر تمرد في العام 2023م للمليشيا كلها انتهت دون تحقيق اهدافها.
وكشف عليو ان قادة حركات التمرد السابقة نصحوا حميدتي بالتراجع عن الصدام مع الدولة ولكن لم يقبل النصح طمعا في الوصول الى الكرسي الأول في الدولة.
واكد عليو وقوف التنسيقية مع القوات المسلحة ومع معركة الكرامة والوقوف مع اهلنا في نهر النيل وشندي التي يحاولوا دائما استهدافها بالكلمات المستفزة.
وأعلن التنسيقية لها رؤية وقدمتها السيد رئيس مجلس السيادة وجار العمل على تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى