الأخبارسياسة

أعلن حركة تحرير السودان بقيادة تمبور خروجها من(مركزي الحرية والتغيير

أصدر مكتب الناطق الرسمي لحركة تحرير السودان قيادة مصطفى تمبوراليوم بياناً، أعلن فيه خروج الحركة نهائيا من  تحالف الحرية والتغيير (المجلس المركزي) وفك الارتباط بينهما وفيما يلي تورد سونا نص البيان :  التحية لجماهير شعبنا الاوفياء ولشهداء الثورة السودانية التراكمية الذين مهروا بدمائهم الطاهرة مشروع التغيير. بتاريخ١٣/يونيو /٢٠٢٢انعقد بضاحية كافوري اجتماع استثنائي لحركة تحرير السودان قيادة مصطفى تمبور حيث ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات والقضايا ابرزها موقف الحركة تجاه تحالف الحرية والتغيير ، وسير تنفيذ اتفاق السلام والحوار السوداني الذي انطلق في الأيام القليلة الماضية وخلص الاجتماع إلى القرارات الآتية : 1/خروج الحركة نهائيا من تحالف الحرية والتغيير ( المجلس المركزي ) وفك الارتباط بينهما للأسباب التالية/

أ/ النهج الإقصائي في إدارة التحالف. ب/منذ توقيع الحركة على الإعلان السياسي للتحالف لم ولن تكون جزءا من أي قرار يتم اتخاذه بل تتفاجأ بإستمرار أن هنالك اطرافا محددة ظلت تنفرد بالقرارات المصيرية للتحالف وهذا النهج يتنافى تماما مع مبدأ الممارسة الديمقراطية. ج/ ضبابية موقف الحرية والتغيير تجاه اتفاقية السلام في ظل مناداة بعض الأطراف بضرورة مراجعتها أو إلغائها تماما.

2/ ضرورة الضغط على الجهات المعنية للإسراع في تنفيذ اتفاقية السلام سيما الترتيبات الأمنية في دارفوروكردفان والنيل الأزرق.

3/ أمن الاجتماع على دعم مساعي الآلية الثلاثية لتجاوز الأزمة السياسية الراهنة بالبلاد وخلق توافق وطني لا يستثني سوي المؤتمر الوطني. ودامت نضالات الشعب السوداني . الناطق الرسمي باسم الحركة التجاني عبدالله محمد ( توقو )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى