الأخبارسياسة

إحاطة “المانحين” بالأوضاع الإنسانية في النيل الأزرق

بحث الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد المانحين وممثلي عدد من وكالات الأمم المتحدة الأوضاع الإنسانية بالإقليم.
وأوضح الحاكم أن لقاء المانحين كان مثمراً بإعتباره فرصة لعرض التحديات التي تواجه برنامج عودة المواطنين الى مناطقهم ، وأضاف أنه تم إحاطة المانحين بضرورة دعم الجهود التي تعكف عليها حكومة الإقليم والحكومة الإتحادية في سبيل توفير معينات العودة والإستقرار للنازحين والعائدين.
وأكد أن اللقاء تناول التحديات المتعلقة بإستقرار العائدين على صعيد توفير خدمات المياه والصحة والتعليم، الى جانب توفير الدعم الغذائي للعائدين من دولتي أثيوبيا وجنوب السودان الى جانب النازحين على مستوى المحافظات، مؤكداً أن وفد المانحين أكد دعمه للمنظمات العاملة بالإقليم دفعاً لعجلة الإستقرار بالإقليم ، ووجه مواطني الإقليم عامة والأجهزة النظامية الى ضرورة التعاون والتنسيق من أجل إنجاح مسيرة التنمية والإستقرار خلال المرحلة القادمة، وأعرب عن تقديره لمبادرة المانحين وصادق حرصهم على توفير الدعم اللازم للمساهمة في إستقرار وإعمار الإقليم.
وأعلن المانحين رغبتهم في دعم مسيرة الإستقرار في ربوع الإقليم بصورة عامة ودعم الجهود الجارية لمعالجة التحديات ذات الصلة بمناهج التعليم الخاصة بأبناء العائدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى