الأخبار

اجازة تعديلات في قوانين الجهاز المصرفي


الخرطوم – رسال نيوز

أكد محافظ البنك المركزي محمد الفاتح زين العابدين إجازة تعديلات مهمة في بعض قوانين الجهاز المصرفي في الأسبوع الماضي من قبل القطاعات الاقتصادية بمجلس الوزراء ، وتم أمس تسليم وزارة العدل تعديلات القوانين.

وقال في ورشة ترقية وتطوير الصادرات الزراعية والثروة الحيوانية التي ينظمها بنك السودان المركزي بمقره وتستمر حتى غد الأربعاء بحضور وزراء القطاع الاقتصادي والقطاع الخاص والمصارف، ومدير الجمارك، قال إن هذه القوانين تصب في استقلالية الجهاز المصرفي وتمثل خطوة مهمة تدفع بالاقتصاد الى الامام .
واشار الى ان الورشة تأتي في ظل واقع اقتصادي يتطلب تضافر الجهود للنهوض بالصادرات السودانية الزراعية والحيوانية وتقليل عجز الميزان التجاري واستقرار سعر الصرف .
واكد ان السياسات الاقتصادية في العام 2021-2022 هدفت الي توفير مبالغ من العملات الصعبة ومقابلة متطلبات التصدير عبر الصرافات والبنوك التجارية واستقرار سعر الصرف وأنها قابلة للتعديل حسب مقتضى الحال .

واشاؤ الى ان الورشة تأتي كمبادرة للبنك لمسيرة الصادرات التي هي عماد ومقومات الاقتصاد الوطني ، متمنيا مناقشات ثرة من خلال الأوراق الى تقدم في الورشة تهدف لتنفيذ الهدف المنشود لتنمية الصادرات والاقتصاد الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى