الأخبارعالمية

استمرار القتال في بنجشیر بين طالبان في ظل المقاومة الوطنية الأفغانية

أعلنت حركة طالبان سيطرتها على منطقة “شتل” وعلى مديرية “بريان” في ولاية بنجشير شمال أفغانستان، في حين قالت قوات الزعيم المحلي أحمد مسعود إنها صدت الهجوم وتعهدت بمواصلة القتال، بينما سقط قتلى وجرحى بإطلاق نار في كابل للاحتفال بتقدم طالبان في بنجشير.

وتواصلت اليوم السبت المعارك بين طالبان ومسلحي ما تسمى “الانتفاضة الشعبية” والجبهة الوطنية الأفغانية، التي يقودها أحمد مسعود في قرية “غل بهار” بوادي بنجشير.

وأكد كل من الجانبين (حركة طالبان وقوات مسعود) أنه كبد الجانب الآخر خسائر فادحة في الأرواح. ولم يتسن حتى الآن الحصول على تأكيد مستقل للأحداث في إقليم بنجشير المحاط بالجبال، باستثناء مدخله الضيق، والذي صمد في مواجهة الاحتلال السوفياتي وحكومة طالبان السابقة على حد سواء.

وقال فهيم داشتي المتحدث باسم جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية، التي تضم قوات معارضة موالية للزعيم المحلي أحمد مسعود، إن قوات طالبان وصلت إلى مرتفعات دربند على الحدود بين إقليمي كابيسا وبنجشير، لكن تم صدها.

وأضاف داشتي في تغريدة “الدفاع عن معقل أفغانستان لا ينكسر”.

في المقابل، قال مصدر في طالبان إن القتال مستمر في بنجشير، لكن التقدم تباطأ بسبب الألغام الأرضية المزروعة على الطريق المؤدية إلى العاصمة بازارك ومجمع حاكم الإقليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى