إقتصادالأخبار

الصحة: الدعم السريع قصفت مستشفى «الدايات» بعد يوم من تشغيله .

 

 

الخرطوم 9 أغسطس 2024 – اتهمت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، الجمعة، قوات الدعم السريع بقصف مستشفى النساء والتوليد “الدايات” في أم درمان، مما أحدث خسائر كبيرة في المرفق الذي أُعيد تشغيله قبل 24 ساعة من القصف .

وكان والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، وقيادات عسكرية أشرفوا يوم الخميس على اعادة تشغيل مستشفى أم درمان للنساء والتوليد، بعد تأهيله من آثار الدمار الذي لحق به أثناء سيطرة قوات الدعم السريع على المرفق الطبي ضمن مناطق أخرى في أم درمان القديمة.

وتمكن الجيش السوداني خلال الأشهر الماضية من إعادة السيطرة على معظم أحياء أم درمان القديمة وطرد قوات الدعم السريع التي تراجعت بدورها نحو غرب وجنوب أم درمان.

وقال بيان أصدره المتحدث باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم، محمد إبراهيم، تلقته “سودان تربيون”، إن “قوات الدعم السريع قصفت اليوم مستشفى الولادة (الدايات) في أم درمان بعدد كبير من القذائف المدفعية، مما أدى إلى خسائر في المباني دون وقوع ضحايا بين الكوادر الطبية والمرضى”.

وأعلن عن نقل الأطباء والممرضات والكوادر العاملة وبعض المرضى إلى المستشفى السعودي للولادة الواقع في محلية كرري شمال أم درمان.

وأكد أن استهداف المرافق الطبية لن يثني الكوادر الطبية عن العمل، وأنها ستظل في خدمة المرضى دون توقف.

وكثفت قوات الدعم السريع خلال الأيام الثلاثة الماضية من وتيرة استهدافها لأحياء كرري التي يسيطر عليها الجيش، بالإضافة إلى أحياء أم درمان القديمة، مما تسبب في وقوع ضحايا من المدنيين جراء القصف المدفعي والصواريخ بعيدة المدي .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى