الأخبارسياسة

الغالي يفتتح مجمع الشيخ عبد المنعم موس

افتتح  الأمين العام لمجلس السيادة ممثل رئيس المجلس السيادي الف ريق ركن محمد الغالى على يوسف اليوم  مجمع الشيخ عبدالمنعم موسى بحي بشارة – المربع الذهبي بمنطقة المدرعات بالخرطوم ..بحضور الخليفة العام للطريقة التيجانية في العالم مولانا  علي بلعرابي  و سفير جمهورية الجزائربالخرطوم  وسفير المللكة العربية السعودية وعدد من الخلفاء، وحشد كبير من المريدين ومحبي الطريقة التجانية في السودان.

رحب سيادته في مستهل حديثه  بالسيد الخليفة العام للطريقة التجانية  علي بلعرابي  والوفد المرافق له في السودان في افتتاح هذا المحفل الاسلامي  التاريخي مؤكدا ان زيارة الخليفة للسودان في مطلع هذا العام  فال حسن علي السودان وان تشهد  البلاد توافق وتراض وتشكيل حكومة موضحا   ان تمويل هذا المشروع  تم علي نفقة  الشيخ  الخليفة عبد المنعم  موس .

من جانبه قدم الخليفة العام العام للطريقة التجانية في العالم. بلعربي اسمي ايات الشكر والعرفان للسيد رئيس مجلس السيادة  والامين العام  وسفير كل من  الجزاير والمملكة العربية السعودية  والطريقة التجانية للاحتفالية بافتتاح هذ المجمع الاسلامي مؤكدا أهمية الالتفاف حول محبة النبي (صل الله عليه وآله وسلم)، لانها الطريق المؤدي لوحدة الأمة الإسلامية، مشيرا إلى أن التمسك بنهج النبي وال البيت هو طوق النجاة والسبيل إلى استقرار الدول الاسلامية. داعيا الي التراحم بين المسلمين مشيرا ان ان مايجمع السودان والجزائر كلمة التوحيد لااله الا الله محمد رسول الله وشكر الخليفة عبد المنعم على دعوته لزيارة السودان، داعيا الله ان يمكن لدينه وشرعه ويوفق الجميع لما فيه خير البلاد والعباد. يذكر ان المجمع يضم  – مسجدًا و معهد لتدريس للقرآن والحديث ومكتبة  اسلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى