الأخبارصحة وعافية

اللقاحات المطلوبة للتطعيم في مدينة مليط ب

أفاد محمد آدم إبراهيم، مدير إدارة التحصين في محلية مليط بشمال دارفور، بأن لقاحات التحصين قد نفدت، في ظل تزايد المخاطر التي تواجه النساء والأطفال.

قال إبراهيم لـ”دارفور24″ إن اللقاحات وصلت إلى المحلية في يونيو الماضي من مدينة الفاشر، بهدف تنفيذ حملات تطعيم الأطفال المستهدفين والنساء ضد الأمراض الستة. وأشار إلى أنه لم يتبق سوى لقاحي الحصبة والشلل الفموي، موضحًا أن جزءًا من المستهدفين قد تم تطعيمهم بلقاح التيتانوس، لكن لم يتمكنوا من الوصول إلى جميع المستهدفين.

عبّر إبراهيم عن انزعاجه من تزايد التحديات التي يواجهها مركز التحصين في المنطقة، والتي تشمل نقص اللقاحات في الفترة الماضية وعدم استكمال بعض الحملات الروتينية، مشيرًا إلى أن ذلك أسفر عن ارتفاع عدد المستهدفين.
وأضاف أن “الصعوبات الأمنية وغياب التواصل مع إدارة الولاية ومع مركز محلية مليط والمراكز الثابتة والمتجولة في المنطقة، تؤدي إلى نقص في وسائل العمل لإدارة التحصين بالمحلية، مما قد يعرض النساء والأطفال في المنطقة لخطر الإصابة بالأمراض، إذا لم يتم إيجاد حلول سريعة”.
وأشاروا إلى أنهم يواجهون تحديات كبيرة في تنفيذ الحملات الجوالة لنفس الأسباب، بالإضافة إلى وجود مشكلة في سلسلة التخزين في الثلاجات بسبب انقطاع مصادر الطاقة، وغياب الألواح الشمسية.
ناشد إبراهيم وزارة الصحة الاتحادية والشركاء في الصحة من المنظمات المعنية والجهات الداعمة لصحة الأمهات والأطفال، بذل كافة الجهود لإنقاذ نساء وأطفال مليط، من خلال توفير اللقاحات في أقرب وقت ممكن لتمكينهم من استكمال حملاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى