إقتصادالأخبار

تحت شعار الخرطوم بلا مخدرات غدا الثلاثاء افتتاح معرض الخرطوم الدولي بمشاركة ٤٠٠ شركة

تبدأ فعاليات الدورة رقم (40) لمعرض الخرطوم الدولي بأرض المعارض ببري، بعد غد الثلاثاء بمشاركة 400 شركة و12 دولة و16 ولاية تحت شعار “الخرطوم بلا مخدرات” وتستمر فعالياته حتى 31 يناير الجاري.

واكدت أم سلمة محمد أحمد مدير عام التجارة الخارجية، ممثلة وزير التجارة،في تصريح حسب ما اورده موقع سودان برس، أن الدورة تمثل أكبر تظاهرة اقتصادية استثمارية وتجارية، إضافة إلى أنها سانحة لعقد العديد من الملتقيات مع رجال الأعمال بمختلف الدول، معلنة في هذا الصدد عن زيارة وزير التجارة الجزائري، وإعداد ملتقى بين رجال الأعمال السودانيين والجزائريين.

من جهته أكد اللواء الفاتح عوض عبد الله المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة الدور الرائد الذي تقوم به الشركة في دعم الاقتصاد القومي من خلال نقل التقانات الحديثة للقطاع الصناعي وتوفير الخدمات اللوجستية لتوطين الصناعات الوطنية ودعم الصادر وإحلال الوارد إضافة إلى إنشاء قرى للمصدرين.

وأشار إلى أزمة الغذاء العالمي واستهداف السودان لسد الفجوة بجذب أكبر عدد من الاستثمارات الزراعية والحيوانية لتبادل التقانات الزراعية والحيوانية من خلال تشبيك رجال الأعمال بالداخل والخارج، وخلق وظائف للشباب بتحريك الاقتصاد الوطنى وخلق فرصة استثمارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى