الأخبارسياسة

تدشين مصنع (ACH سودان) لتصنيع المواد الكيمائية بالخرطوم

قال مدير عام شركة بي جي إم للخدمات الهندسية المحدودة باشمهندس نهيزي الرفاعي أن المواطن السوداني يستحق إدخال الفرح والسرور في نفسه بتقديم خدمات له بصورة تتضمن له الصحة والسلامة لاسيما مياه الشرب بالمواصفات السودانية والصحة العالمية.

وأشار الرفاعي لدى مخاطبته حفل تدشين وافتتاح مصنع ACH سودان لتصنيع المواد الكيمائية بفندق السلام روتانا اليوم الإثنين.
إلى أن عملهم في خدمة قطاع المياه شمل بعد القطاع العام الخاص للعمل على توفير المواد المستهلكة للمحطات والمصانع ومعدات تنقية المياه في جميع الفنادق ومصانع الأغذية والأدوية ومستشفيات القطاع الخاص، مبينا أن فريق العمل لديهم تميز بالجودة والدقه والسرعة في التنفيذ وكانت النتائج مذهله للعملاء والرضاء التام ،ولفت إلى أنهم مازالوا يعملوا لخدمة القطاع العام والخاص لمعالجة المياه وتوطين الصناعة المحلية.

وقال اجتهدنا في صناعة المواد الأساسية في تنقية مياه الشرب PAC واجتمعنا مع شركائنا من تركيا لنكون أول من أنتج المواد في أفريقيا مشيرا إلى أن اليوم هو حصاد المجهود الذي قدم فيه فريق بي جي إم الهندسية من التضحية والصبر والإصرار على الإنجاز وتحدي كل الظروف الصعبة.

ولفت إلى أنهم المصنع الأول في تصنيع خزانات من مادة ال HDP والتي من مواصفاتها حماية صحة المواطن لاسيما العمر الافتراضي للخزان وزيادة سنوات الضمان حتى كان مولد خزانات تانا عام 2013 والذي يغطي كافة ولايات السودان .

قال والى ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة إن الولايات لديها إشكالات في المياه النقية مؤكدا دعمهم لمصنع ACH سودان لتصنيع المواد الكيمائية الذي يقدم هذه الخدمة، داعيا هيئة المياه وجميع الجهات المعنية للاستفادة مما يقدمه المصنع من خدمة في مجال المياه.

وقال حمزى لدى مخاطبته حفل تدشين وافتتاح مصنع ACH سودان لتصنيع المواد الكيمائية
بفندق السلام روتانا اليوم الإثنين، إن المصنع يصنع مادة مهمه تهم ولاية الخرطوم التي أعتبر أن واحدة من قضاياها الأساسية توفير إمداد مائي كافي كما وكيفا.

ولفت إلى أن الولاية تحتاج لمياه نقيه صحية تأتي عبر اجراءات كيميائية معروفة العنصر الأساسي فيها مادة “الباك ” ، مشيرا إلى أن هيئة المياه تعاني من استيراد هذه المادة ،وقال إن مصنع ACH سودان لتصنيع المواد الكيمائية سيسد هذه الفجوة ويوفر الوقت والمال والجهد لهيئة المياه بهذا الخصوص

وأكد دعمهم للمصنع باستمرارية حتى يوفر الاحتياجات للجهات التي تستخدم المادة ،وقال
نحتاج إلى منافسة شريفة في هذه المرحلة
تتيح الفرصة للجميع لتلبية احتياجاتهم، وتمنى الوال لمصنع ACH سودان لتصنيع المواد الكيمائية التوفيق والسداد وأن تستفيد الجهات المعنية مما يقدمه.

وأوضح والى ولاية الخرطوم المكلف أن ولاية الخرطوم تحتاج ل 3 مليون متر مكعب في اليوم والمتوفر 1,200 ،مبينا أنهم يعملون لتوسعة المصادر النيلية لتغطية حوجة ولاية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى