الأخبارمحلية

توقف كلي لحركة المرور في ثلاثة جسور بمدينة الجنينة نتيجة فيضان وادي كجا

توقفت الحركة في ثلاثة جسور بمدينة الجنينة بسبب فيضان وادي كجا.

توقفت الحركة تمامًا في ثلاثة جسور بمدينة الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور، نتيجة للأمطار الغزيرة والسيول التي تسببت في ارتفاع منسوب وادي كجا الذي يمر عبر وسط المدينة.

يوجد في وادي كجا الذي يمتد من شمال شرق مدينة الجنينة إلى جنوبها الغربي ثلاث جُسُور هامة تُعتبر الوسيلة الوحيدة لربط الأحياء السكنية.

أظهرت جولة لـ “دارفور24″ في منطقة أردمتا تدميرًا كاملاً لجسر أردمتا القديم، بعدما جرفته السيول بشكل كامل.

تعرض الجسر الحديث الذي يربط مدينة الجنينة بمطار صبيرا الدولي لتشققات وانزلاقات خطيرة أدت إلى توقف كامل للحركة فيه، كما توقفت أيضًا الحركة في جسر أم دوين الذي يربط بين شرق المدينة وغربها.

قال رئيس إدارة قوات الدعم السريع المدنية في ولاية غرب دارفور، تجاني الطاهر كرشوم، إن الأمطار والفيضانات تسببت في تقسيم المدينة إلى ثلاثة أجزاء بعد انهيار الجسور.

وذكر أن غرب دارفور تواجه كارثة إنسانية تفوق قدراتها وإمكانياتها، مطالبًا المنظمات الأجنبية ووكالات الأمم المتحدة بالتدخل السريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

أفاد أبو القاسم أحمد علي، نائب رئيس الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية التابعة لقوات الدعم السريع، في تصريح لـ”دارفور24” أن المياه غمرت العديد من المناطق في محليات ولاية غرب دارفور، حيث تواصل الفرق القيام بالمسوحات الضرورية لتقييم الوضع.

ودعا إلى ضرورة evacuating families الموجودة في المناطق المجاورة لوادي كجا بسبب خطورة الوضع، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من الأسر التي يتم حصرها تقيم في المدارس ومؤسسات أخرى بعد انهيار منازلهم.

يُخشى أن ي inundate فيضان وادي كجا مستشفى الجنينة، مما يزيد من تفاقم الوضع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى