أعمدة رأيصحة وعافيةمقالات وخواطر

حذاري من أطباء الوسائط فهم خطرون علي صحتك وصحة اسرتك

بروف محمد سعيد عثمان ابوزيد- يكتب

الوسائط الاجتماعية وكما هو معروف للجميع فضاء فسيح ومفتوح لنشر الأفكار والاراء وللأسف وبدون اية رقابه .ولا تحقق من صحة ما يبثون.

فقط الرقابه هنا ضميرية واخلاقيه وما أضعف الضمائر والأخلاق في هذه الايام…الناس همها اصبح الكسب الرخيص ولو كان حراما ومحرما

والان راجت التجاره عبر الشبكة العنكبوتية وهي تقدم لك أسعارا ارخص لكل السلع لأنها مخزنة هذه السلع وتقوم ببيعها للزبون ولا احد يدري أيضا اذا كان هذا التخزين صحيحا وبضوابط صحية ام لا. وفي ظل الظروف الاقتصادية الضاغطه الان ينجر الناس الي الارخص..غير مبالين بامكانية مخاطره.

ثم انهم يروجون لبضائعهم بدعاية ومدح كثير وليس لي او لك اية جهة لنستقصي منها عن حقيقة ما يقولون. مثلما يوضحون لي و لك

وقد لا يعرف الكثيرون ان ما يقال في الوسائط او يكتب فهو مدفوع الأجر بل ان البعض يعيش حياته من دخله من هذه الوسائط ولذا هم يستجدونك بالاشتراك في القناه لان الدفع علي حسب عدد المشاركين.

من هنا فالمتسولون كثر بل والادهي الدهماء و الجهلاء ومدعيي العلم والمعرفة والنصابين ومن هنا تأتي خطورة تلك الوسائط.

وللأسف ان كثر من الأطباء انضموا لهؤلاء واصبحوا يستعملون نفس أساليب الجهلاء من كتاب الوظائف ومعلقيها والذين يدعون علم التطبيب والمعالجة.

 أساليب رخيصه وغارقة في الغش لكسب متابعين جدد لزياده الفاتوره.

فكيف لطبيب يدعي انه عنده علاج الفشل الكلوي وللابد وبدون العقاقير المالوفة!!

واخر يدعي انو عندو عشبه لارجاع الرغبة والقوة الجنسية لعمر المراهقة وانه بامكانك بعد استعمال تلك العشبة ان تنكح حتي الصباح بلا توقف.

انا بنفسي استغرب من نوعية هؤلاء الأطباء وعلي من يفترون الا علي عقول البسطاء من العامة وهذا تضليل وحرام.

هم يلعبون علي سايكلوجية المريض فمثلا مريض الفشل الكلوي هو في حيرة من أمره فقد اخبره الأطباء بانه لا علاج لحالته وعليه الغسيل او الزراعة ومن اين له بمتبرع ومن أين له تكلفة عملية الزراعه ويا لمعاناة مرضي الغسيل في السودان.

او بمن له مشكلة جنسية كضعف الرغبه او الانتصاب الضعيف او عدم الانتصاب.فغريزة الجنس هي اقوي الغرائز علي الاطلاق لأنها هي غريزة حفظ النسل ولذلك وضع الله فيها سر السكون ووشائج الموده والرحمة.

فينصحوا المرضي اكل هذا او اخلط هذا الطعام بذاك واود ان أؤكد لكم مهما اكلت فالمكملات الغذائية لن تسترجع لك قواك الجنسية فالموضوع أعقد من ذلك بكثير..

علاج الضعف الجنسي يتطلب اولا ان نعرف السبب وغالبا ما يكون مرض مزمن لمرض ارتفاع ضغط الدم او السكري بنوعيه الأول والثاني او مشاكل في الغدة الدرقية او مشاكل صحية في البروستاتا

نرجع لموضوعنا يقترحونه علي الواحد من ان النبته الفلانية مفيده لعلاج كده وكده..او لتنظيف الكبد او إعادة نشاط الكلي فهذه اخطر النصائح

معظم الأدوية هي استخلاص من نباتات طبية ولكن التصنيع الصيدلاني يستخرج من النبته ما يعرف بالجزئية الفعاله وهي المفيده وهي الدواء ولذلك يزال من النبتة الطبية كمية من الشوائب الضاره والسامة ولذا عندما يتناول الشخص النبته بشوائبها الضاره فقد تؤذي الجسم او حتي تصيبه بالتسمم الضار والذي قد يكون احيانا قاتلا.

او ان يكونوالعضو المراد علاجه بالنبته متخلف او معطوب في اداء وظائفه وتكون هذه الجرعة التي ياخذها المريض هي القشة التي تقصم ظهر البعير.يعني هو البعير ما كان شايل والحمد لله وبلا مشاكل ولكنه كان علي الحركرك بس القشه التي ليس لها أي وزن قصمت ظهره.

ولكن ليس كل ماةيرد في الوسائط ضار وغير نافع فهنالك المفيد أيضا

بس للاسف المفيدين تتخطفهم وكالات الانباء والاذاعات ومؤسسات الاخبار العالمية..وهذه تدفع طبعا وبسخاء وحتي الخبراء الاصطراطيجيين يستضيفهم لمن ما يلقوا زول فاهم يقدموه

كيف نحارب هؤلاء اذن:-

اولا لحمايةانفسنا واهلينا واولادنا ان لا ناخذ استشاراهم موضع الموثوق به ولا نتبعها ولا نعمل بها

ان لانشترك في قنواتهم وما ندوس علي زر الاشتراك لان ذلك يقلل من دخلهم ويغادرون الميديا

اذا حبيت استعمال اية معلومة استفسر من طبيبك او الصيدلاني صديقك

طبعا هنالك نباتات طبية جربت منذ الاذل وتأكد انها نافعة ولا ضرر منها مثل القرض..الحلبه..الحرجل.. الحميريب.. القرنفل.. زيت الزيتون… زيت سمسم العصاره.. الزبادي..السمن البلدي..الشمار الدافئ بالليمون.النعناع..الزعتر و…و..الخ..فالمهم ما هو مجرب وانه لا يؤذي ولا يضر.

ارجو ان لا نتبع هؤلاء التجار الجهلاء فنضر بصحتنا او صحة احبابنا..

لكم التحايا

بروف محمد سعيد عثمان ابوزيد

استشاري طب الأسرة 

ماجستير طب الاسره

جامعة ابردين..سكوتلتندا..

المملكة المتحده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى