الأخبار

حماية العائدين المهاجرين واعادة ادماجهم

 

 

الخرطوم – رسال نيوز
اعلنت سعاد الطيب حسن وزيرة العمل والإصلاح الإداري التزام الوزارة بتوفير فرص التدريب بالتنسيق مع الشركاء الحكوميين لمشروع المبادرة الاوربية المشتركة للعائدين طوعيا لتوفير المعرفة لهم في ادارة المشروعات ودعت خلال اللقاء التشاوري للشركاء الحكوميين لمشروع المبادرة الاوربية المشتركة للعودة الطوعية والذي انعقد بجهاز المغتربين الي الاستفادة من الهجرة العائدة في شتي المجالات .واشادت بالرصيد الفكري والمعرفي للسودانيين بالخارج .
ومن جهته اشاد الاستاذ مكين حامد تيراب الامين العام لجعاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بالتعاون والتنسيق المستمر مع مشروع المبادرة الاوربية المشتركة .معربا عن امله في ان تحزو كافة الجهات حزو هذه المبادرة في خدمة ابناء السودانيين بالخارج .
وفي ذات السياق اكد الاستاذ نجم الدين موسي عبد الكريم مفوض العون الانساني التعاون الكامل مع المبادرة المشتركة .
الي ذلك ابان الدكتور عبد الرحمن سيداحمد زين العابدين نائب الامين العام للجهاز ورئيس مجموعة العمل المشترك للمبادرة الاوربية المشتركة ابان ان الاهتنام الدولي بالسودان جاء نتيحة لموقعة الجغرافي وانه يشكل معبر للهجرات الغير شرعية .كاشفا عن عودة 27 الف عائدا سوداني من السعودية عبر الصندوق الوطني للعودة الطوعية واعادة الادماج الجزئي لعم .
ومن جهتها قدمت المهندسة امل كرار ابراهيم فرح مديرة ادارة المنظمات بالحهاز تنويرا ضافيا عن مشروع المبادرة الاوربية المشتركة الحديدة والتي تهدف الي تكوير سياسات للهجرة واعادة الادماج الاقتصادي والاجتماعي بشكل متكامل وضمان عيشة امنه وحوكمة افضل للمهاجرين. الي ذلك شددت الاستاذة وصال حسين الامين العام للمجلس القومي للسكان على ضرورة عن استراتيجية للهجرة.
فيما قدمت الاستاذة ريم الدوري اضاءات عن مشروع المبادرة الاوربية المشتركة وتقديم المشروع بمفهوم جديد حتي يحقق الهدف الرئيسي المتمثل في حماية العائدين المهاجرين واعادة ادماجهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى