إقتصاد

حملات تفتيشية واسعة للمواصفات في مدينة الدمازين

 

النيل الازرق – رسال نيوز

نظم فرع الهيئة بمحلية الدمازين حملة تفتيشية وتوعوية شملت أسواق المحلية بالتنسيق ومشاركة الجهات ذات الصله من (الصحه، مباحث التمؤين، مباحث حماية المستهلك، الآمن الإقتصادي، جمعية حماية المستهلك) وأسفرت الحمله عن ضبط (٣) طن سلع غير مطابقة للمواصفات وتمثلت المخالفات فى ( إنتهاء صلاحية – عرض سيئ- مخالفات بطاقة بيان – سوء تخزين – سلع تالفه).
من جهته أكد الفاضل حسن أحمد مدير الفرع بالإقليم على مواصلة الحملات وضبط كل المخالفات حتى يكون الإقليم خالي من السلع الغير مطابقة والمنتهية الصلاحية. مشدداً على ضرورة تقديم المخالفين لنيابة حماية المستهلك بالإقليم واتخاذ كافه الإجراءات القانونية.
و قال الفاضل أن شهر مايو المنصرم شهد تفتيش عدد (4) رسائل واردة عبر محطة الدمازين الجمركية وارده إلينا من الجاره إثيوبيا وهي عبارة عن (١٢( طن شملت (حبوب بن أخضر، دهان وكريم شعر (ZENITH)، بسكويت) و كشف عن تنفيذ عدد (79) حملة تفتيش شملت طلمبات الوقود والبقالات ومستودعات الغاز بالإضافة لمعايرة ومطابقة (73) موقع ومعايرة اوزان بلغت (55) آله وزن كما أكد الفاضل على ضرورة الوصول لكافة محليات الإقليم خاصه التي تأثرت بالحرب لتوعيه مواطنيها عبربرنامج نشر ثقافة المواصفات وتقديم خدمات لهم بمعايرة ومراجعة آلات الوزن والوكيل والقياس.
على صعيد آخرشارك الفرع الشركة السودانية للموارد المعدنية الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تحت شعار : لا نملك سوى أرض واحدة واتت هذة المشاركة ضمن التواصل والمشاركات مع الجهات ذات الصلة مما يؤكد التعاون والإنسجام مع المؤسسات الحكومية بالإقليم وقال مدير الفرع أن الإحتفال فرصة ذهبية لمعالجة مشكلات الإقليم من تراكم مخلفات التعدين التقليدى وتعزيز حماية البيئة وتحقيق صناعة تعدينية متطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى