إقتصاد

خلال مخاطبته جماهير النيل الازرق ..دقلو يدعو لنبذ خطاب الكراهية

 دعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، جميع أبناء ولاية النيل الأزرق إلى بناء السلام ونبذ خطاب الكراهية والى قبول الآخر، والتسامي فوق النعرات القبلية.

وأكد دقلو خلال مخاطبته اليوم بإستاد الدمازين الكرنفال الجماهيري بمناسبة تنصيب أحمد العمدة بادي حاكماً لإقليم النيل الأزرق، وسط مشاركة واسعة لعدد من أعضاء مجلس السيادة الانتقالي والجهاز التنفيذي على المستويين الاتحادي والولائي، أهمية إقليم النيل الأزرق الاستراتيجية ومجاورته لدولتي إثيوبيا وجنوب السودان، مناشداً المجتمع الدولي المساهمة في بناء علاقات حسن الجوار لتحقيق المكاسب المشتركة.

وأوضح أهمية مشاركة الإدارة الأهلية والمرأة والشباب والحكومة والعمل سويا لبناء السلام، داعيا الذين لم يوقعوا للانضمام لمسيرة السلام، حاثا المجتمع الدولي لدعم تنفيذ اتفاق السلام.

وثمن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة جهود دولة جنوب السودان وسعيها الجاد لتحقيق السلام، لافتا إلى أن قادة حركات الكفاح المسلح أصبحوا الآن شركاء في الفترة الانتقالية.

وأشار دقلو إلى أن التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية كبيرة أبرزها الضائقة الاقتصادية التي صبر عليها الشعب السوداني، مضيفاً أن هذا التحديات تحتاج لوقفة قوية من الجميع.

وقال إن مناخ الحرية والديمقراطية يتطلب فهماً صحيحاً حتى لايتحول لفوضى وتفلت وتعطيل لعجلة  التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى