الأخبارمحلية

دعم مالي من جهاز المخابرات العامة لجامعة كسلا

قدم جهاز المخابرات العامة .دعما ماليا. يقدر بمليون جنيه لجامعة كسلا
تسلمه مدير الجامعة الدكتور يوسف الامين يوسف وبحضور والي كسلا المكلف الاستاذ الطيب محمد الشيخ ومنسوبي جهاز الامن والمخابرات العامة بالولاية وذلك للمساهمة في دعم بنيات الجامعة وتاهيل المعامل التي تعرضت الي تخريب ابان الاحداث التي شهدتها الولاية في الفترات السابقة.
واشاد والي كسلا المكلف الطيب محمد الشيخ بموقف جهاز المخابرات علي المستوي الاتحادي. والولائي لدعمهم للمؤسسات التعليم .وقال ان هذه الوقفات من المخابرات تجاه دعم استقرار المؤسسات ننظر اليها بعين ثاقبة اذ اننا نعول علي الجامعة في اخذ موقعها الريادي. بين الجامعات
. وقال مدير الجهاز بالولاية العميد امن عمر حسن صالح شينكو ان الدعم المقدم ياتي في اطار التنسيق ودعما لمؤسسات التعليم العالي .وكذلك ياتي من منطلق ان الجامعات لها دور رسالي يسهم في الامن والاستقرار والتعايش السلمي في كافة المستويات. . واضاف ان رئاسة الجهاز تهتم بالمؤسسات التربوية باعتبارها ذراعا اساسيا ورئيسيا لرفد الامن والاستقرار. ومن جانبه. اشار مدير جامعة . الي دور الجامعة ومشاركتها في المسئولية الوطنية . وقال ان ادارة الجامعة بدات في التعاون مع فرعية الجهاز بصورة لصيقة منذ فترة ليست بالقصيرة . . وقال ان الاوضاع الصعبة التي يمر بها التعليم العالي وما اعتراه من صعوبات وتداعيات انعكس علي توقف دعم الجامعة مما اثر علي العمل الاكاديمي. داعيا الي كشف الايادي التي تتامر لخلق عدم الاستقرار بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى