الأخباررياضة

ريباكينا تهزم سبالينكا وتتوج بلقب “إنديان ويلز

فازت بطلة ويمبلدون إيلينا ريباكينا على أرينا سبالينكا كثيرة الأخطاء 7-6 و6-4، لتتوج بلقب بطولة إنديان ويلز للتنس، إذ ثأرت من خسارتها أمام لاعبة روسيا البيضاء في نهائي أستراليا المفتوحة.

وأنقذت ريباكينا، التي خاضت أول نهائي لها من فئة ألف نقطة ببطولات المحترفات، ثلاث فرص لحسم المجموعة الأولى، بينما لم تختبر حقاً في المجموعة الثانية ودفعها الانتصار إلى المركز السابع، الأعلى لها في التصنيف العالمي

واللقب في صحراء كاليفورنيا هو الرابع بمسيرة ريباكينا (23 عاماً) في الفردي ببطولات اتحاد المحترفات، وكذلك حققت انتصارها الأول أمام سبالينكا المصنفة الثانية خلال خمس مواجهات.
وقالت ريباكينا خلال مراسم التتويج “إنها أول مرة تسير فيها الأمور لصالحي ضدها، لذا سنرى لاحقاً، أتمنى أن نخوض العديد من المباريات النهائية سوياً” وردت سبالينكا مازحة “سأحرص أن تكون الهزيمة الأخيرة”.

وأهدرت ريباكينا، التي هزمت حاملة اللقب والمصنفة الأولى عالمياً إيغا شيانتيك لتبلغ النهائي، الإرسال حين سددت سبالينكا ضربة ساقطة داخل الخط الخلفي لتتقدم 3-2.

لكن لاعبة قازاخستان تعافت سريعاً قبل أن تكسر سبالينكا الإرسال بعد خطأ مزدوج لتتعادل 4-4 واتجهت المجموعة إلى شوط فاصل.
ورغم تعثرها نالت سبالينكا فرصا لانتزاع المجموعة الأولى لكنها أهدرت ثلاث فرص للحسم كما أنقذت خمس فرص للحسم قبل أن تسدد ضربة أمامية خارج الملعب لتترك السيطرة لريباكينا.
وبعد الخطأ المزدوج العاشر لسبالينكا نالت ريباكينا سادس فرصة لحسم المجموعة الأولى وكانت النتيجة 12-11 في الشوط الفاصل وانتهى بعد ضربة أمامية خارج الملعب من لاعبة روسيا البيضاء.
وكسرت ريباكينا الإرسال مرتين في طريقها للتقدم 5-2 في المجموعة الثانية قبل أن تقلص سبالينكا الفارق إلى 5-4.
لكن ريباكينا أنهت المهمة سريعا في أول فرصة لحسم اللقب حين ردت منافستها الإرسال في الشبكة.
وقالت سبالينكا “لم أضرب الإرسال جيداً وأصبحت الأجواء عاصفة قليلا ولم أتمكن من ضبط إرسالي، بالطبع شعرت بأنها تأقلمت بشكل أفضل ولعبت بشراسة أكبر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى