الأخبارخدمية

شمال دارفور: منظمة تبدأ نشاطها بتقديم وجبة إفطار للأطفال في مخيم زمزم

افتتحت منظمة يوم جديد للأطفال مكتبها في مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، حيث بدأت نشاطها بتوزيع وجبة إفطار للأطفال والأسر النازحة في مركز إيواء مدرسة الزعيم إسماعيل الأزهري الموجود في مخيم زمزم للنازحين جنوبي المدينة.

أعلنت لجنة مراجعة المجاعة حسب التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي في 1 أغسطس الجاري، عن وقوع مجاعة في مخيم زمزم للنازحين بشمال دارفور، متوقعة استمرارها حتى أكتوبر القادم على الأقل.

قالت النازحة في مركز الإيواء، وجدان محمد صالح، لـ “دارفور24″، إن المنظمة قدّمت الوجبات للأطفال في وقت كان فيه العديد من الأطفال والأسر يعانون من الجوع ونقص الطعام.

وأشارت إلى أن المركز يعاني من نقص في الغذاء، حيث أصبح البعض يتناول “التمليقة”، وهو نوع من الأعشاب التي تنمو في فصل الخريف.

وأبرزت أن السكان يحتاجون إلى الطعام والشراب وأدوات الطهي، بالإضافة إلى أن بعض الأطفال يحتاجون إلى ملابس وأحذية.

قال رئيس منظمة يوم جديد للأطفال في الفاشر، عبد الهادي آدم يوسف، إن منظمتهم هي منظمة طوعية خيرية تهدف إلى تقديم المساعدة للأطفال.

وأضاف: “للمرة الأولى، تقدم المنظمة هذه الخدمة في مركز إيواء الزعيم داخل معسكر زمزم للنازحين كخطوة رسمية لبدء نشاطها”.

وطالب عبد الهادي المنظمات الخيرية والجميع بتقديم الدعم للأسر التي أجبرت على الفرار من الفاشر إلى معسكر زمزم للنازحين، حيث تنقصهم أبسط مقومات الحياة والملبس.

تقوم قوات الدعم السريع بفرض حصار على مدينة الفاشر منذ أبريل الماضي، مما يمنع وصول الإمدادات الغذائية والطبية إليها، في إطار محاولتها للسيطرة على المدينة التي تشهد اشتباكات وقصفا جويا ومدفعيا منذ 10 مايو 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى