الأخبارمجتمع

في تصريح جديد..برنامج الأغذية العالمي : السودان يواجه أكبر أزمة جوع على مستوى العالم

قال برنامج الأغذية العالمي  إن السودان يواجه أكبر أزمة جوع في العالم وأيضًا أكبر أزمة نزوح في الوقت نفسه.

كما أعلن برنامج الأغذية العالمي أن 9.1 مليون شخص قد تشردوا، بينما هرب أكثر من مليونين إلى دول مجاورة نتيجة الصراع في السودان.
لفت البرنامج إلى أنه بحاجة ماسة لمبلغ 200 مليون دولار بشكل فوري حتى نهاية عام 2024 لمساعدة الأشخاص المهددين بالجوع في السودان.

ذكر البرنامج على موقعه الإلكتروني بأن “برنامج الأغذية العالمي يسعى بسرعة لتوسيع نطاق استجابته الطارئة من أجل تجنب المجاعة، وذلك بزيادة عدد الأشخاص المستفيدين من المساعدة خلال عام 2024 ليصل إلى 8.7 مليون شخص.”

نفتح طرقًا إنسانية جديدة لتقديم المساعدة لأكثر من مليون شخص في المناطق النائية.
عبرت الإمارات و14 دولة أخرى عربية وأفريقية في بيان مشترك الأسبوع الماضي عن قلقها بشأن وضع الأمن الغذائي وخطر المجاعة في السودان.
دعت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء كلًا من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار تستضيفها السعودية وسويسرا.
وأفاد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، رمطان لعمامرة، يوم الجمعة الماضي بانتهاء محادثات منفصلة استمرت لتسعة أيام في جنيف بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع دون أن يتمكن الطرفان من التوصل إلى اتفاق.
اندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل نيسان من العام الماضي بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين بسبب خلافات حول خطط لدمج قوات الدعم السريع في القوات المسلحة، في الوقت ذاته الذي كانت فيه الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات الأخيرة على عملية سياسية مدعومة دوليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى