إقتصاد

قطر تنظم منتدى لإعادة تصور العالم لترسيخ مكانتها الاستثمارية

تنظم قطر منتدى رفيع المستوى يناقش إعادة تصور العالم، بحضور شخصيات رفيعة المستوى، ورؤساء دول وحكومات، ومسؤولي كبريات الشركات الاقتصادية في مجال الطاقة، والاستثمار والتكنولوجيات. وتنطلق فعاليات المنتدى خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو/ حزيران الجاري، ويفتتح أعماله الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

كشفت اللجنة المنظمة لـ”القدس العربي” أن نخبة عالمية من كبار أصحاب القرار وواضعي السياسات وقادة الرأي والخبراء والمفكرين المتخصصين في قطاعات المالية والاقتصاد والاستثمار والتكنولوجيا والطاقة والتعليم والرياضة والمناخ، سيحضرون المنتدى. وسيشارك أيضاً بول كاغامي رئيس رواندا، وسيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا، وماكي صال رئيس السنغال، وأرمين ساركيسيان رئيس أرمينيا. وعبر تقنية الاتصال المرئي، سيتحدث عدد من المسؤولين على غرار علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة القائم بأعمال وزير المالية، وسعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، والدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة، وأحمد السيد وزير الدولة، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة.

كما يشارك في إحدى الجلسات النقاشية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق، وأكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، وحسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وعائشة حسين الفردان نائب رئيس جمعية سيدات الأعمال القطريات، وهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة. ويتضمن المنتدى سبع جلسات، حيث تناقش جلسات اليوم الأول، القيادة في عالم ما بعد الجائحة، أما الجلسة الثانية في اليوم الثاني من المُنتدى فتناقش محاور متعددة منها التقدم التكنولوجي في العصر الحالي، ومُستقبل التكنولوجيا المالية، والسرعة في تغيّر النظرة نحو طبيعة العمل.

قال علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى، إن المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء على جهود دولة قطر لقيادة النمو الاقتصادي وتحقيق أهداف التنمية الشاملة، وترسيخ مكانتها الرائدة كإحدى أهم الوجهات الاستثمارية إقليمياً وعالمياً. وأضاف الكواري: “نتطلع إلى تعزيز التعاون مع مجموعة بلومبيرغ الإعلامية، حيث تتيح هذه المبادرة الفرصة لتبادل الأفكار والمساهمة في وضع حلول مبتكرة وجديدة من شأنها المساهمة في رفع الصعوبات الراهنة وبناء مستقبل أفضل لدولنا”.

القدس العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى