الأخبارمحلية

قيادات سياسية ومدنية بشرق السودان تؤكد دعمها للاتفاق الاطاري

اكد قيادات سياسية ومدنية بشرق السودان دعمها للاتفاق الاطاري،  في اجتماعهم  اليوم الاحد (9 ابريل 2023) مع الالية الثلاثية والتي مثلها السادة فولكر بيرتس ممثل الامين العام للامم المتحدة بالسودان واحمد يونس ممثل الايقاد وامتقون ويو ممثل الاتحاد الافريقي واستيفاني كوري المسؤول السياسي لبعثة اليونتامس.
واكد قادة القوى السياسية والمدنية عبر اللقاء الذي انعقد في مقر اليونتامس بالخرطوم على دعمهم الاتفاق الاطاري وتوصيات ورش الشرق والعدالة الانتقالية والاصلاح الامني و العسكري وشروعهم في تكوين جبهة واسعة في الشرق لدعم التوافق المستند على هذه المرجعيات والتي تمثل المخرج للبلاد من ازمتها الحالية.
وشددوا على تمسكهم بوحدة السودان ومقاومة مخططات التقسيم والتدخلات الاقليمية الضارة ونهب الموارد والاراضي المستمر تحت غطاء الانقلاب.
واكد المتحدثون ايضا على ان قضية الاصلاح الامني والعسكري حيوية وذات صلة بجذور الازمة في الشرق.
وسيستمر قادة القوى المدنية والسياسية بشرق السودان في لقاءاتهم و اتصالاتهم بكافة الفاعلين واهل المصلحة بهدف تكوين الجبهة المدنية التي تضع مصالح إنسان الاقليم في مقدمة اولوياتها وتعمل بجد وعزم مع شركاءها في كل انحاء السودان والأسرة الدولية على وضع حجر الاساس للدولة المدنية الديمقراطية والتي يجد فيها كل السودانيين انفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى