الأخبارمحلية

مجلس البجا : ينفي مشاركته في أي من مبادرات التوافق المطروحه

أصدر مجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة عدداً من القرارات على رأسها التمسك بوحدة البجا خلف قضاياهم المصيرية وقرارات مؤتمر سنكات والعودة لمنصة التأسيس (تأماي) وتجاوز ما وصفوها بمخططات تفتيت وتعطيل المجلس.

وأجاز المجلس بحسب بيان، اجتماع هيكلة المجلس وفق مقررات مؤتمر سنكات ٢٠٢٠ بأمانته العاملة والمعروفة بالإضافة إلى الهيئة القيادية المكونة من (17) عضواً مع إضافة أمانات مختصة أهمها أمانة الشؤون الأهلية والعرفية وأمانات مختصة أخرى.

وقرر المجلس تكوين لجنة خماسية لتسكين الهيكل إضافة إلى الأمانات الجديدة ومناقشة الورقة المقدمة من اللجنة الإعلامية، على أن ترفع اللجنة الخماسية رؤيتها الكاملة خلال أسبوع، بجانب إقامة لقاء للقيادات وعضوية مؤتمر سنكات بتاريخ  بمشاركة كل المحليات، والتوسعة بمشاركة كل المكونات والفئات العلمية والمتخصصين والشباب والثوار ولجان المقاومة الميدانية والطلاب ومنظمات المجتمع.

ونفى المجلس مشاركته في أي مبادرة وأكد أنه لم يكن جزءاً من أي من مبادرات التوافق المطروحه بالمركز، وقال البيان : “ليس أي ممثل مشارك في أي من هذه المبادرات يمثل المجلس”.

كما قرر المجلس إطلاق مبادرة لحل الأزمة السياسية في السودان عبر ملتقى شامل بحضور كل الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومشاركة كافة أقاليم السودان لمناقشة القضايا المصيرية المتعلقة بحقوق الأقاليم، وتقديم رؤية شاملة لحكم الدولة السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى