إقتصاد

مخاوف من آثار هبوط النفط

هبطت أسعار النفط اليوم الثلاثاء متراجعة من أعلى مستوى في شهر، بفعل مخاوف من أن الهند، ثالث أكبر مستورد للخام في العالم، قد تفرض قيودا لاحتواء قفزة في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا. وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول منخفضة 48 سنتا، أو 0.72 بالمئة، لتسجل عند التسوية 66.57 دولار للبرميل. وأثناء الجلسة وصل برنت إلى أعلى مستوى منذ 18 مارس آذار عند 68.08 دولار. وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 94 سنتا، أو 1.48 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 62.44 دولار للبرميل.

تشهد الفلبين موجة ثانية من الإصابات بالفيروس بينما ستعلق هونج الرحلات الجوية من الهند وباكستان والفلبين من 20 أبريل نيسان ولمدة أسبوعين. وكانت أسعار النفط قفزت في التعاملات المبكرة مدعومة بتعطل صادرات ليبية وتوقعات بتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وأعلنت ليبيا حالة القوة القاهرة على الصادرات من ميناء الحريقة وقالت إنها قد تمدد الإجراء ليشمل منشآت أخرى بسبب خلاف حول الميزانية. وتنتظر الأسواق أحدث بيانات أسبوعية بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة والتي ستصدر من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم ومن الحكومة الأمريكية غدا الأربعاء.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى