الأخبار

مسئول المشروعات بمؤسسة البصر يزور مستشفى مكة الجديد بأم درمان

 

الخرطوم – رسال نيوز

شرعت مؤسسة البصر العالمية في خطوات إكمال ومراجعة عدد من مشروعاتها الانشائية في مجال طب العيون والوقوف عليها من حيث الشكل والتصاميم الهندسية وقد وصل السودان أمس وفد رفيع من الأمانة العامة للمؤسسة يضم عددا من القيادات الإدارية والفنية حيث وقف المهندس منصور السابر عضو مجلس إدارة مؤسسة البصر العالمية والمسئول عن مشروعات المؤسسة على مشروع إكمال الطابق الأرضي لمشروع مجمع مكة لطب العيون بأم درمان .
وقال السابر في تصريح صحفي إن زيارته الى السودان تستهدف الوقوف على عدد من مشروعات المؤسسة من حيث التصاميم الهندسية سواء في الخرطوم أو الأبيض أو بورتسودان وذلك بهدف مراجعتها من حيث التصاميم الهندسية وإكمال تشييدها مشيرا الى أن زيارتهم اليوم السبت لمشروع مجمع مكة لطب العيون بأم درمان تهدف الى وضع الترتيبات والتجهيزات اللازمة لاستكمال تشطيبات الطابق الأرضي للمستشفى حسبما تم من إتفاق بالإضافة الى مراجعة الأرض شمال كلية مكة التقنية والتابعة أيضا لمؤسسة البصر العالمية .
****
#أخبار_الثروة
إستعراضا لما تم من مخرجات زيارة وزير الثروة الحيوانية الاتحادية الي ولايات شرق السودان خلال شهر فبراير الماضي.
التقى وزير الثروة الحيوانية الاستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي اليوم بالخرطوم والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله ، ووالي القضارف المكلف الأستاذ محمد عبد الرحمن محجوب.
و إستعراض اللقاء نتائج ومخرجات زيارته لولايات الشرق وسبل تعزيزها في اطار التعاون والتنسيق المشترك بين إدارات الثروة الحيوانية بالولايات والمركز.
وقال والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبدالله ، أن موجهات وزارة الثروة الحيوانية المتمثلة في الاهتمام بصحة الحيوان ، وفتح المسارات لتفادي الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين ، قد شكلت لها لجنة ميدانية لانفاذ ما تم الاتفاق عليه مع الجهات المختصة ، واكد الوالي استعداد ولايته التصديق علي مسلخ حديث بالقرب من المطار بالاضافة الي تأهيل محجر كسلا لزيادة الصادر بالولاية.
وقال الاستاذ محمد عبد الرحمن محجوب والي القضارف المكلف ان ولايته بدأت تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مخرجات الزيارة ، موضحا تأهيل مسلخ الرواشدة وتطوير محجر شرق ووسط القضارف ، وشكر كل من والي القضارف وكسلا ، وزير الثروة الحيوانية لتنفيذ التزامه بتوفير عيادات متحركة لكل ولاية لمكافحة الاوبئة والرقابة علي القطيع.
من جانبه أشاد وزير الثروة الحيوانية الاستاذ حافظ ابراهيم حرص واهتمام الولاة بمخرجات الزيارة ، وقال ان الوزارة تعمل على احداث نقل نوعية في زيادة الصادرات ، وأعلن جاهزية وزارته لإستقبال الخريف وتوفير العيادات البيطرية لمكافحة الاوبئة، وزيادة الرقعة الجغرافية للرعي بنشر البذور.
واشار ان ولايتي القضارف وكسلا تمتلك ثروة حيوانية تفوق ال ٢٠ مليون راس ووعد بزيادة الخدمات البيطرية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى