إقتصادالأخبار

مشروعات إنتاجية بمحلية البطانة تملك من ديوان الزكاة بولاية القضارف بتكلفة فاقت الثمانون مليون جنية..*

البطانه : يسري السر

دشن والي ولاية القضارف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب والأمين العام لديوان الزكاة الأستاذ إبراهيم موسى عيسى يرافقة دكتور الأمين على علوه والأستاذة سمرة خميس مدير المشروعات بالأمانة العامة وقائد المنطقة وممثلي للأجهزة الرسمية والشعبية والمدير التنفيذي المحلية.. شهدو توزيع مشروعات انتاجية للمحتاجين من أسر الفقراء والمساكين من الشرائح الضعيفه بمحلية البطانة بتكلفة فاقت الثمانون مليون جنيه..

ابدي والي ولاية القضارف سعاتة لزيارتهم بمحلية البطانه وهي محلية مهمة ولذلك كان الاهتمام بإنسانها ولذلك للفقراء والمساكين الموجودين بها وخصصت هذه المشروعات التي تعينهم على المعيشه..

وفي ذات السياق قال الأمين العام ان قانون الزكاة سيطور حتى يستوعب المستجدات خاصة فيما يلي نسبة 4‰ من عائدات الزكاة والمشروعات وزيادة النسبة حتى تلبي حاجه ألفقراء والمساكين..
مضيفاََ ان سياسات الديوان تهدف لإخراج الأسر من دائرة الفقر الي رحابة الإنتاج وسعة الكفاية مبيناََ أن الديوان يسعى جاهداََ لمعالجة قضايا الفقر.
وشدد على ضرورة ان تكون المشروعات متماشية مع طبيعة المنطقة..

من جهته أوضح امين الزكاة بالولاية لأستاذ بشير محمد عمر أن تكلفة المشروعات الإنتاجية التي يتم توزيعها على الأسر الفقيرة بالولاية والتي فاقت المليار واربعمائة مليون تستهدف اكتر من ثمانية وثلاثون الف أسرة من مختلف الشرائح الضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى