الأخبار

من اجل تقليل وفيات الامهات مشروع (تكتك اسعافي)

 

الخرطوم – رسال نيوز
تدشن منظمة كافا للتنمية اليوم  الاربعاء مشروع التكتك الاسعافي ( الإسعاف المجتمعي)  لمساعدة القابلات والحوامل في عدد من 6 ولايات بالسودان  (اسعافات في شكل تكتك).
ويعتبر هذا المشروع هو الاول من نوعه في السودان والذى  يهدف لتقليل وفيات الامهات في المقام الاول، من خلال تصميم الاسعافات بمواصفات تتناسب مع وعورة الطرق والعمل في أماكن صعب الوصول اليها.

من جهته كشف المدير التنفيذي للمنظمة ياسر ابراهيم عوض عن وجود (42) تكتك يتم توزيعها لـ(6)  ولايات كدفعة اولي ( مشروع تجريبي) علي ان تتواصل الدفعات خلال الفترة  .
واكد في تصريح صحفي ان المنظمة وطنية غير ربحية  تأسست  1996 وسجلت رسميا بمفوضية العون الانساني عام 2001 وهي  تهدف لتنمية المجتمع في مجال الصحة  والاهتمام بقضايا  صحة المرأة  والتأهيل والتدريب وتطوير رفع مهارات وقدرات  المجتمع والتعليم  والسلام .
ونوه الي ان المنظمة لها شراكات مع منظمات عالمية مختلفة في تنفيذ مشاريع تخدم المجتمع بشراكة مع الجهات المعنية، فضلا عن المكاتب الفرعية في (10) ولايات في جنوب كردفان كادقلي وشمال كردفان الابيض وغرب كردفان الفولة وشمال  دارفور  الفاشر والنيل الابيض كوستي والنيل الأزرق الدمازين وكسلا والقضارف والجزيرة مدني  ورئاسة المكاتب بولاية الخرطوم امدرمان العرضة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى