الأخبارمحلية

*ناوا تجسد معنى الوفاء لأهل العطاء في تأبين فقيد البلاد*

دنقلا العجوز : مهيدالخير

شارك عدد كبير من المواطنين بقرية ناوا في تأبين الراحل دكتور محمد عبدالرازق مختار الأمين السابق لديوان الزكاة ، تنظمه جمعية ناوا الخيرية ، بالتضامن مع فريق ناوا .
بحضور عدد من القيادات المنطقة ، وامنتقو متمثلة في اللجنة العليا للتطوير ونادي امنتقو بالخرطوم والبلد وقيادات منطقة القدار .
وشمل البرنامج مباراة استعراضية بين فريق التسامح الفائز بالدورة وقدامى لاعبي فريق ناوا .
وانتهت المباراة بفوز قدامى اللاعبين بهدف دون مقابل.
وايضا تخلل البرنامج عدد من الكلمات والشعر ، وتكريم الفريق الفائز بالدورة ، وهداف الدورة وأفضل لاعب ، وجائزة مقدمه لمسابقة الركض ، وشهادة تقديرية لأسرة الفقيد ، وجوائز مالية للحكام .
الجوائز مقدمه من محلات عبدالناصر ابراهيم ، ومركز ( ناوا شوب ) صابر حسن رحمه .
تحدث خلال البرنامج ممثل الجمعية الخيرية ومجلس الآباء بمدارس ناوا ، عن الأعمال التي قدمها الفقيد للمنطقة ، حيث قدم الفقيد العديد من المشاريع للأسر الفقيرة لادخالها في مجال الإنتاج.
وايضا إدخال العديد من الأسر الفقيرة بالخرطوم والبلد تحت مظلت الزكاة .
بالإضافة لدعم المؤسسات التعليمية والصحية ، ومشروع ناوا الزراعي ، وكيس الصائم لعدد من الأعوام للفقراء والمساكين بالمنطقة .
وايضا إقامة زواج العفاف الاول بدنقلا العجوز لعدد اكثر من (١٠٠) زيجه.
وتحدث ممثل الأسرة شاكرا الحضور على مشاركتهم في تأبين الفقيد ، الذي جمع في شخصيته بين الادب واتخاذ القرار طوال فترة تكليفه،وساهم في كثير من الأعمال التي تقلل من حدة الفقر .
جمعية ناوا الخيرية لها العديد من الانجازات والاعمال الخيرية على مستوى المنطقة ، تاسست عام 1999م بولاية الخرطوم وقامت من اجل تحقيق اهداف خيرية واجتماعية تخص ابناء المنطقة بولاية الخرطوم والبلد ، وتم انشاء فرع لها بناوا ، وعمل مكتب يخص النساء بالكلاكلة ، حيث لها اسهام ودور اجتماعي كبير في الافراح والاتراح وتم تاسيس دار الايمان لتحفيظ القران ، ويتم تشكيل مكتبها بالانتخاب الدوري ، كل ماسبق كان من جانب البناء الهيكلي للجمعية .
اما جانب الانجازات فقد استطاعت الجمعية بنشاطها البارز بالحصول علي قطعة ارض بولاية الخرطوم وتم التاسيس عليه في بناء دار في مربع 17 الاندلس غرب الكلاكلات .
درجت الجمعية علي توزيع كيس الصائم سنويا لاهلنا بالخرطوم وارسال جزء منها لاهلنا بمسقط الراس بناوا
_عملت الجمعية علي انارة كل مساجد ناوا بالطاقة الشمسية قبل دخول الكهرباء
_قامت الجمعية بانشاء صندوق دعم المرضي في العام 1999م وتدفع اكثر من 50% من ميزانيتها لهذا الصندوق .
صندوق دعم الطلاب من الاسر الضعيفة ويدرسون في ولاية الخرطوم .
وايضا من انشطة الجمعية استلام زكاة الفطر وتوزيعها علي مستحقيها .
* كما عملت الجمعية علي عمل صيوان للخدمات الاجتماعية لمناسبات الافراح.والاتراح .
اما عمل الجمعية ونشاطها في ناوا فهو متصل دون انقطاع مشاركة في كل الفعاليات وكان ابرزها الزواج الجماعي لعدد 100زيجة بريفي دنقلا العجوز…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى