إقتصاد

نجاح عملية جراحية (لبقرة ) رغم ضعف الامكانيات وعدم وجود معينات عمل بدنقلا العجوز*

دنقلا العجوز : مهيد الخير
—————————————-

أجرت الدكتوره البيطرية بوحدة دنقلا العجوز عملية ولاده جراحية متعثرة ( لبقرة ) واستخراج جنين ميت من بطنها في منطقة ناوا ، تكللت بالنجاح رغم الظروف الصعبة التي صاحبت العملية .
قالت الدكتورة رميساء الضوء في تصريح صحفي ان العملية تمت في ظروف صعبه حيث استغرقت حوالي ثلاثة ساعات ، وكانت المعاناة في عدم وجود معدات وأدوات جراحية .
حالة ( البقرة ) كانت حرجة لأنها تحمل جنين ميت في بطنها ، وحصل نزيف مما أدى إلى مضاعفات ، تم اسعافها بأكياس درب .
وأكدت أن الحالة كانت تحتاج إلى تدخل سريع عن طريق الجراحه ، حيث استمرت العملية من بعد المغرب الى الساعه التاسعة مساء في مكان مظلم لا توجد فيه كهرباء ، تم استخدام كشافات الموبايلات للانارة ، وأدوات جراحة بدائية وكللت العملية بالنجاح وإخراج الجنين الميت من بطنها ، وتم إعطائها بعض المضادات الحيوية بعد العملية ساعدها على القيام والتحرك ، وفي اليوم الثاني تم عمل غسيل للرحم وايضا عانت من احتباس في البول ، اسعفت عن طريق سير درب ، من المفترض تتعمل قسطرة للحاله ، لكن لضعف الامكانيات وعدم وجود وحدة بيطرية في الوحدة .
استقرت الحاله وشفيت تماما .
وناشدت الدكتورة جهات الاختصاص بتوفير معينات العمل وأدوات الخياطة الجراحية وغرفة عمليات مهيئة لاستقبال كل الحالات .
وعبر المواطن كمال محمد علي صاحب ( البقرة ) عن شكره وامتنانه للدكتورة ، حيث وصفها بالمبدعة في مجال مهنتها ، نسبة للظروف الصعبة التي جرت فيها العملية .
واضاف تم استخراج الجنين الميت بقدرة الله ومهارة الدكتورة وثقتها في نفسها .
ودعا المواطنين بوحدة دنقلا العجوز بالوقوف معها ومساندتها لتأسيس وحدة بيطرية بالوحدة للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى