الأخبار

ندرة في الوقود وارتفاع كبير في السلع بولايات دارفور

افاد مصدر مطلع(لرسال نيوز) بولاية شمال دارفور، الأربعاء، بأن الولاية تشهد اؤتفاع وندرة لعدد من السلع الضرورية وندرة في المحروقات  ونقص حاد في الأدوية بسبب توقف قوافل إنسانية وتجارية كانت تحرسها القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح نتيجة لإعلان حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة الانحياز للجيش.

وقال المصدر   إن جالون البنزين وصل 40 ألف جنيه   بينما ارتفعت أسعار المواد التموينية الى أرقام كبيرة

وشكلت الحركات الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان قوة مشتركة معنية بحفظ الأمن بدارفور في أعقاب الفراغ الأمني الذي خلفه الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث انتشرت القوة داخل الفاشر وعملت على تأمين المرافق الحكومية والأسواق، كما تولت إيصال المساعدات الإنسانية لولايات الإقليم.

لكن هذه القوافل المحمية بقوات الحركات تعثرت مع استيلاء الدعم السريع على عدة مدن رئيسية في إقليم دارفور وإعلان حركات رئيسية مفارقة الحياد والانحياز للجيش.

وأضاف المصدر  أنه في حال توقف قوافل المساعدات الإنسانية والتجارية المحمية من القوة المشتركة فإن ولاية شمال دارفور ستعاني أوضاعاً بالغة التعقيد خلال الأيام القادمة.

وكانت قوات الدعم السريع قد حاولت الدخول الي مدينةةالفاشر الا انها تخلت عن ذلك حسبنا وردت من معلومات وقد قامت القوات المسلحة وقوات الكفاح المسلح بتعزيزات عسكرية كبيرة في مدينة الفاشر تحسبا لأي هجوم محتمل من قوات الدعم السريع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى