الأخبارمحلية

هل تقود أغنية (سامعلك نضم) حسين الصادق الى القضاء؟

طالب الناقد والكاتب حسن هاشم الكويكابي قناة النيل الازرق واسرة برنامج اغاني واغاني بالاعتذار عن ادعائهم لملكية الطيب عقاد للحقوق الادبية لاغنية سامعلك نضم التي رددها حسين الصادق في الحلقة الرابعة من برنامج اغاني واغاني .
وقال الكويكابي ان الاغنية من كلمات الشاعر عبد الله المرضي وهو من ابناء جزيرة كرني شمال الباوقة ومن الحان فنان المنطقة حافظ موسى و أدائه وقام بادائها من بعده الفنان الطيب عقاد ولكنها ليست ملكا له كما ادعى برنامج اغاني واغاني.
من جانبه قال الشاعر هواري خالد برغوش ان حسين لم يؤد الاغنية بصورة مقبولة و لم يحسن نطق مفرداتها وفشل في تجويدها رغما عن امكانياته الفنية الرفيعة.
الاغنية التي أداها حسين من كلمات الشاعر عبدالله المرضي ودكرني المجاذيب من ابناء الباوقة (السليمانية)
و أداها فنان الطمبور الشهير حافظ موسى وسبق ان ردد له احمد الصادق اغنية تسأل في عن ريدك للشاعر نجم الدين الشيخ من منطقة فتوار وهضم حقوقهما الادبية كما فعل شقيقه مع اغنية سامعلك نضم.
وكشفت مصادر مقربة من الشاعر ود المرضي ان وكيل الفنان حسين الصادق اتصل به لاداء العمل ومنحه الاذن بذلك مع الاحتفاظ بحقه الادبي ولكنه لم يفعل و نسبها للفنان عقاد دون وجه حق.
ويعتزم ناشطون من المنطقة بمقاضاة حسين والبرنامج وقناة النيل الأزرق تثبيتا للحق الأدبي والحفاظ على حقوق ومكتسبات مبدعي المنطقة وتراثها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى