إقتصادالأخبار

والي الشمالية غدا الاحد يفتتاح مصنع الخضر والفاكه بكريمة بمحلية مروي

اكتملت الترتيبات لافتتاح مصنع الخضر والفاكه بكريمة بمحلية مروي يوم غدٍ الاحد، على يد والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله، وذلك بعد معوقات اقعدت بالمشروع أمتدت لعقد من الزمان.

وتعول حكومة الولاية الشمالية على المشروع للاستفادة من منتجات الخضر والفاكهة بالشمالية، وتشغيل العمالة، هذا بخلاف مد السوق المحلي والاقليمي بالمنتجات السودانية في ظل توقف معظم المصانع المحلية بالخرطوم التي تضررت كثيرا جرا الحرب المندلعة منذ ابريل من العام الماضي.

وفي إطار الترتيب إلتقي والي الشمالية المكلف الاستاذ عابدين عوض الله بالمهندس عمر علي صالح وزير الاستثمار المكلف، علي خلفية زيارة الأخير لموقع المصنع خلال الايام الماضية للوقوف علي الترتيبات الاخيرة لبداية تدوير عجلات المصنع ايذانا ببدء الانتاج علي كافة المحاور.

وأوضح المهندس عمر علي صالح ان زيارته للمصنع حسمت الكثير من الموضوعات العالقة ،الامر الذي جعلنا نطمئن لموعد الافتتاح في التاريخ المحدد.

من جانبه أوضح والي الشمالية المكلف ان انطلاقة هذا المشروع يعد بمثابة دعوه مفتوحة للمستثمرين للتركيز علي المشروعات الصناعية بالولاية الشمالية وغيرها من المشروعات الاستثمارية التي يحتاجها سوق العمل بالولاية الشمالية والولايات الاخري.

ومن المتوقع أن يستوعب المصنع اكبر كميات من محصول الطماطم والتي تزرع بكميات كبيرة بمشروعات الولاية الشمالية الزراعية.

ويستعد المصنع لإنتاج معجون الطماطم والمربي بانواعها، والمياه المعدنية والمياه الغازية والعصائر الطبيعية في مرحلته الاولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى