الأخبارمحلية

*وزارة الصحة بولاية شرق دارفور تدشن المرحلة الثانية للتطعيم ضد فايروس كورونا

*وزارة الصحة بولاية شرق دارفور تدشن المرحلة الثانية للتطعيم ضد فايروس كورونا*
الضعين :الفاتح آدم
دشنت وزارة الصحة و التنمية الإجتماعية بشرق دارفور ممثلة في إدارة التحصين الموسع
اليوم (الثلاثاء )الحملة القومية للتطعيم بلقاحات فايروس كورونا في مرحلتها الثانيه بحضور عدد من الفئات المستهدفة
و لدى مخاطبته حفل التدشين إستعرض مدير عام وزارة التربية والتوجيه ممثلا لحكومة الولاية إستعرض عدد من الوبائيات التي مرت خلال الفترات الماضية و آثارها على المجتمع؛ مثمنا جهود شركاء القطاع الصحي في مكافحة الوبائيات و الأمراض المعدية؛ مشيرا إلى قلة الإمكانيات التي ظلت تعاني منها البلاد في مواجهة تلك القضايا؛ و ناشد دلدوم مجتمع الولاية بضرورة كافة الموجهات و البرامج المصاحبة التي تصدرها الجهات الصحية.

و من جهته قال المدير التنفيذي لمحلية الضعين ازرق سيف الدين ريمه إن فايروس كورونا واحدة من الأشياء التي أرهقت العالم بأكمله في الآونة الأخيرة و البلاد بصفة خاصة؛ معرباً عن أمله في أن تحقق الجولة الثانية للقاح الاسترانونكا و الأولى من لقاح جونسون أن تحقق أهدافها المرجوة إلى جانب تغطية الفئات المستهدفة بكافة أرجاء الولاية.

أوضح مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالإنابه عبدالمجيد أحمد شمس الدين أن الجولة الحملة القومية للتطعيم بلقاحات فايروس كورونا في مرحلتها الثانيه و من خلال مؤشراتها الاوليه ستحقق نجاحا كبيرا بالمقارنة مع الحملة في مرحلتها الاولي؛ مناشداً جميع الفئات المستهدفة بضرورة الحضور إلى المراكز المنتشرة في رئاسة الولاية و المحليات المختلفة خاصة كبار السن؛ ممتدحاً الأدوار الكبيرة التي قامت بها إدارة تعزيز الصحة من خلال الرسائل و البرامج التوعويه لإيصال المعلومات للمواطنين في كافة أرجاء الولاية.

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية خالد بابكر أن لقاحات الاسترازونكا و جونسون أند جونسون أمنه و ليست لها أضرار و آثار جانبيه كما يروج لها وسط المواطنين؛ مشيرا إلى أن اللقاح يهدف إلى تقليل تردد المرضى على المستشفيات؛ مشيرا إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها الحملة في مرحلتها الاولي خاصة في كبار السن.

بان مدير التحصين الموسع بالولايه طه إبراهيم أن الحملة القومية للتطعيم بلقاحات فايروس كورونا في مرحلتها الثانيه يستهدف الذين أخذوا الجرعة الأولى من لقاح الاسترازونكا بأن ياخذو الجرعة الثانيه من نفس اللقاح؛ و أما الذين ياخذون اللقاح لأول مرة ياخذون لقاح جونسون أن جونسون. مشيرا إلى أن الإجراءات تسير بصورة طيبه فيما يتعلق باستخراج كروت التطعيم و ربطها بالنظام الآلي لنظام الجرعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى