الأخبارمحلية

وزير الإعلام يؤكد إعادة تأهيل البنية التحتية للمؤسسات الإعلامية

 

  أكد الأستاذ حمزة بلول وزير الثقافة الإعلام إعادة تأهيل البنية التحتية للمؤسسات الإعلامية بكل الولايات من أجل الوصول لمؤسسات إعلامية قادرة على التعامل مع المعلومات، مضيفاً أننا استعنا بأصدقاء السودان في هذا الجانب وأنه سيتم البدء بتأهيل البنية التحتية للإعلام في ولاية النيل الأزرق.

وقال وزير الإعلام خلال مداخلته اليوم في ورشة إعلام السلام التي تنظمها المفوضية القومية للسلام ومركز ارتكل للإنتاج الإعلامي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بفندق القراند هوليداي فيلا قال إننا سنطلق قريباً المنصة الموحدة للناطق الرسمي لاتاحة تدفق المعلومة، موضحا أنه في الاول من الشهر المقبل سيبدأ التدريب الفني للإعلاميين باكاديمية علوم الاتصال، الذي اوقفته جائحة كورونا، بدعم من الحكومة الفرنسية، مؤكداً العمل على إزالة العوائق التى تواجه الإعلام وتطوير البيئة الإعلامية.

وأشار الى أن صحافة السلام مهمة وأن بناء السلام يستدعي بذل مجهود كبير، مؤكداً أن آثار الحرب لازالت موجودة، مشدداً على ضرورة العمل على معالجتها.

وقال إن الحكومة الانتقالية تعمل على تثبيت مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة ويوما بعد يوم نعمل على تحقيق الذي نحلم به، مطالباً الإعلام بمتابعة ومراقبة مشروعات الحكومة، مؤكداً أن بناء السلام يحتاج إلى معلومات حقيقية. وأكد التزامهم بكنس الآثار السيئة وتفكيك النظام البائد.

وأعلن وزير الإعلام العمل على تشكيل مجلس الصحافة والمطبوعات وأن يكون مجلسا مستقلا ودعم الصحافة بتوفير البيئة الجيدة التي تمكن من الوصول لاعلام متطور يخدم قضايا البلاد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى