إقتصاد

وزير الزراعة يؤكد سريان قرار تجميد استيراد البرتقال

الخرطوم- رسال نيوز
اختتم اليوم د. أبوبكر عمر البشرى وزير الزراعة والغابات المكلف جولته الولائية بزيارة لولاية كسلا، حيث عقد اجتماعا بأمانة الحكومة بكسلا مع مزارعي القطاع البستاني بولاية كسلا بحضور والي الولاية.

وأكد الوزير الالتزام الوزارة القاطع بتجميد استيراد البرتقال، داعيا المنتجين لرفع الإنتاج كمًّا وكيفا، مؤكدا أن الاستيراد ماهو إلا تغطية للفجوة في المحصول، ولا حاجة له طالما الإنتاج المحلي يغطي الفجوة.وعقد البشرى اجتماعا مع مديري الإدارات بالوزارة الولائية وشركاء الإنتاج ومزارعي القطاع المطري بحضور المهندس عبدالقادر المدير العام للإنتاج ولاية كسلا، واستمع للمعوقات التي تعترض سير الموسم الزراعي والتي تتمثل في التقاوى والمبيدات والجازولين، بالإضافة إلى توقف الآليات الزراعية بسبب عدم توفر قطع الغيار وارتفاع تكلفتها.

كما قام وزير الزراعة  بجولة إلى إدارة القطاع البستاني بكسلا للوقوف على المشاكل التي تواجه هذا القطاع المهم الذي يسهم إسهاما فعالا في دعم الاقتصاد القومي، رافقه المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بكسلا ومديري الإدارات.
من جهة اخرى أوضحت د.ايمان الصوفي مدير ادارة معاملات مابعد الحصاد بوزارة الزراعة ان السبب ورا قرار حظر استيراد البرتقال هو التوسع الكبير في المساحات المزروعة في السودان بجانب الانتاج الوفير واشارت في حديثها لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق أن كميات البرتقال الموجودة وفيرة وتغطي السوق وكشفت عن وجود استثناءات قليلة جدا لجبر الضرر الذي وقع على بعض المستوردين ولن تؤثر على المنتج المحلي وتوقعت استمرار الحظر لسنوات قادمة بسبب التوسع الكبير في مناطق زراعة البرتقال في السودان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى