الأخبارخدمية

وصول سفينة مساعدات تركية للسودان

تتضمن المساعدات 160 طنا من الأدوية ومستلزمات طبية وفرتها وزارة الصحة التركية، و128 طنا من الملابس، و90 طنا مواد التنظيف، و44 طنا من البطانيات ومواد الإيواء

وصلت ميناء بورتسودان اليوم سفينة مساعدات تركية تحمل نحو  ألفان ونصف طن من المواد الغذائية والدوائية.

وقال وزير الثقافة والإعلام، جرهام عبد القادر، المساعدات التركية تعزز العلاقة الحميمة بين الشعبين كما تعزز التعاون المثمر.

وثمن الوزير، نقلاً عن وكالة السودان للأنباء، العلاقة بين الشعبين السوداني والتركي.

كما وجه شكره للقائمة بأعمال السفارة التركية بالسودان والمنظمات الطوعية التركية والإعلام التركي لجهود التواصل وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار الوزير إلى مجالات التعاون الذي استمر في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها.

وذكرت إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) في بيان أن السفينة تحمل 2408 أطنان من المساعدات الإنسانية، بينها أغذية ومواد تنظيف وألبسة ومستلزمات طبية وإيواء، وجرى تسليمها للسلطات السودانية.

وشارك في مراسم تسليم المساعدات، مسؤولون في السفارة التركية لدى الخرطوم، ومسؤولون في الهلال الأحمر السوداني وآخرون عن وزارات الخارجية والصحة والتنمية الاجتماعية في هذا البلد، وفق البيان.

وتتضمن المساعدات 160 طنا من الأدوية ومستلزمات طبية وفرتها وزارة الصحة التركية، و128 طنا من الملابس، و90 طنا مواد التنظيف، و44 طنا من البطانيات ومواد الإيواء.

من جهتها قالت المستشار الأول والقائم بأعمال السفارة التركية بالسودان، يشم قوندودو جوبان أولو، إن سفينة المساعدات أُرسلت من قبل وزارة الداخلية التركية ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، إلى جمعية الهلال الأحمر السوداني.

وأوضحت أن المساعدات تشتمل على المواد الغذائية وأغذية الأطفال ومواد النظافة الشخصية والملبوسات والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشارت إلى إلى تضامن الشعب السوداني مع الشعب التركي عقب كارثة الزلزال التي أصابت تركيا في فبراير 2023.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وسبق وحذّرت كل من منظمة الأغذية والزراعة (فاو) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي من التدهور السريع في أوضاع الشعب السوداني، وخصوصا الأطفال، مع انهيار الأمن الغذائي جراء الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى