الأخبارمجتمع

والى الجزيرة : الولاية تعول كثيراً علي دور المجتمع في برامج التوعية بمخاطر المخدرات

الجزيرة – رسال نيوز

تحت شعار : (لا للمخدرات نعم للحياة) إحتفلت ولاية الجزيرة صباح اليوم بشارع النيل بمدني باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يأتي هذا العام بمشاركة الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة، الذي أكد أن المخدرات أصبحت أكبر مهدد أمني في البلاد وعدد جهود حكومة الولاية لمكافحة المخدرات عبر جملة من الحملات بواسطة لجنة أمن الولاية والقوة المشتركة التي أسفرت عن ضبط المروجين.

وناشد الوالي الأسر بضرورة مراقبة الأبناء، وأضاف أن الولاية تعول كثيراً علي دور المجتمع في برامج التوعية بمخاطر المخدرات.

من جانبه أعلن الدكتور أسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة أن وزارتة نظمت عددا من البرامج والندوات التثقيفيه حول مخاطر المخدرات، وكشف عن إعداد برامج للإستفادة من طاقات الشباب في البناء،

فيما أعلن الأستاذ طارق عبد الرحمن مدير عام وزارة الشباب والرياضة عن برامج رياضية وتوعوية وتثقيفية مصاحبة للإحتفالات باليوم العالمي للمخدرات في جميع محليات الولاية.

وأشارت الأستاذة عزيزة معراج الأمين الإجتماعي برابطة الإعلاميين بالولاية لبرامج الرابطه تجاه تثقيف وتوعية المجتمع والتركيز على شريحة الشباب بمخاطر المخدرات من خلال تنفيذ المحاضرات والنشر في مواقع التواصل الاجتماعي والترويج في الأجهزة الإعلامية ودعم جهود منظمات المجتمع المدني والأجهزة الرسمية والشعبية لمحاصرة ظاهرة تعاطي المخدرات.

وتناول نائب مدير مستشفى علوب للأمراض النفسية جهود المستشفى في علاج متعاطي المخدرت، وأكد أن المستشفى مؤهل لعلاج مدمني المخدرات بعد توفر الأدوية وكل وسائل العلاج.

الجدير بالذكر أن الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات جاء بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة وشرطة الولاية ورابطة الإعلاميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى