الأخبار

ولاية الخرطوم تعتبر المنتج الأكبر للبلاستيك لارتباطها بالمستوى التجاري والاقتصادي

 

 

الخرطوم – رسال نيوز

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم د. بشرى حامد أحمد أن ولاية الخرطوم تعتبر المنتج الأكبر للبلاستيك لارتباطها بالمستوى التجاري والاقتصادي وأن مابين 10-12% تعتبر متوسط مخلفات بلاستيك ، وتطرق في اجتماعه بوفد منظمة صحاري للتنمية لبحث مشروع ، كيفية معالجة مخلفات البلاستيك بولاية الخرطوم. ، بحضور مدير الهيئة الإشرافية لنظافة ولاية الخرطوم عماد الدين خضر الى المشاكل التى تواجه السودان من مخلفات استخدام البلاستيك وتضرر المناطق الزراعية منه.
وشدد على أهمية تقليل إنتاج البلاستيك من المصدر وتدشين حملات توعوية تدير سلوك المواطن في كيفية التخلص من مخلفات البلاستيك.
ومن جهته أوضح مدير الهيئة الإشرافية لنظافة ولاية الخرطوم عماد الدين خضر معاناة ولاية الخرطوم من مخلفات البلاستيك وأضرار استخدامه على التربة، واتخاذ قرارات من قبل بمنع استخدام البلاستيك.
فيما إستعرضت هناء حمد الله خبير الموارد الطبيعية والبيئية وتغير المناخ فكرة المشروع وأهدافه وأهمية التشريعات وتفعيل الرقابة لمعالجة جذور المشكلة.
وأكد محمد المصباح بمنظمة صحاري للتنمية والأستاذه منال على بشير الخبير في مجال عمل المنظمات أهمية المشروع للسودان والاستفادة من الاتفاقيات البيئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى