الأخبارسياسة

تقد: ورشة تقييم تنفيذ السلام بجوبا تسودها الشفافية

 أكد الاستاذ احمد تقد كبير مفاوضي حركة العدل والمساواة الرئيس المفاوض للحركة أن ورشة تقييم تنفيذ السلام بجوبا تسودها الشفافية في المناقشات والمداخلات من جميع أطراف العملية السلمية داعيا الى التركيز على الاولويات والآليات الرئيسية المعنية بتنفيذ اتفاق السلام.

 

وقال تقد في تصريحات صحفية ان الغرض الأساسي لهذه الورشة هو الوقوف على مستوى تنفيذ الاتفاقية لبحث السبل الكفيلة لتنفيذ كافة البنود منوها الى ان المنتظر من الورشة الخروج بتوصيات واضحه تمكن الجهات السيادية من اتخاذ  القرارات المطلوبة  لتفعيل  الآليات المعنية بتنفيذ اتفاق السلام.

وقال أن الورشة استعراضت البرتكولات الموجودة في إتفاق السلام لادارة حوار شفاف حول ماتم انجازة من الاتفاقية خلال المرحلة السابقة والوقوف على ما لم يتم انجازه لاتخاذ القرارات التي تسهم في التنفيذ حسب الاولويات.

وأشار الى ان هنالك اجماع من كافة الاطراف على تحديد الاولويات المطلوبه بالتركيز على تفعيل الاليات المعنية بتنفيذ الاتفاقية (مفوضية السلام واللجان العليا لمتابعة إتفاق السلام التي تتبع للمسارات المختلفة) قائلا “نحن الآن في مرحلة حساسة و مطروحة في الساحة السياسية” منوها الى ان الورشة تمضي بصورة طبيعة من حيث المناقاشات وتقديم الاوراق والترتيب مؤملا ان تخرج الورشة بتوصيات تمكن من الدفع بمسيرة تنفيذ إتفاقية السلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى