الأخبارخدمية

الفاشر:مؤسسة البصر الخيرية تعلن انطلاقة مخيم مرضى العيون غدا

 تبدأ اعتبارا من التاسعة من صباح غدا الأحد بمستشفى العيون بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور أعمال مخيم علاج مرضى العيون المجاني الذي تنظمه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بدعم من جمعية العون المباشر الكويتية.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بالولاية الدكتور عماد الدين فتح الله بدوي ان المخيم سيستمر حتى ٢٥ من الشهر الجاري وسيتم خلاله إجراء الكشف الطبي لعدد (٤) ألف مريض واجراء (٤٠٠) عملية جراحية وتوزيع (١٢٥٠) نظارة طبية وأدوية مجانية للمرضى، وكان ذات المخيم قد إختتم أعماله اليوم بمستشفى مليط الريفي والذي استمر لمدة ثمانية أيام.

واوضح المدير الإداري للمخيم سامي الحاج في تصريح (لسونا) أنه تم إجراء حوالي ثلاثمائة عملية عيون بالليزر وتوزيع كميات من الأدوية والنظارات الطبية لعدد كبير من المرضى، مضيفا انه قد تم إجراء مقابلة لأكثر من خمسة الف مواطن بوحدتي مليط والصياح الاداريتين.

وقد أشاد رئيس الإدارة الأهلية بمحلية مليط أحمد الملك حسين احمداي بوزارة الصحة بالولاية ومؤسسة البصر الخيرية العالمية لجهودهما في تنفيذ المخيم بالصورة المطلوبة، بجانب تنفيذ برنامج مصاحب تمثل في إقامة عدد من الندوات الدينية بعدد من مساجد مليط ووحدة الصياح الادارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى