محلية

تأهيل الحزام الأخضر غرب ام درمان

 

 

الخرطوم – رسال نيوز

في إطار التعاون بين المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم وغابات ولاية الخرطوم تم زيارة مشروع الحزام الأخضر الواقي لمدينة امدرمان داخل ولاية الخرطوم بالكيلو “٢٩” غرب امدرمان لتأهيل الحزام وزراعة حوالي “١٠”الف شتلة من النباتات الشوكية برفقة الإدارة الزراعية والتحكم والتدريب.

من جهته أكد مدير غابات ولاية الخرطوم الأستاذ أسامة أحمد ادم ان الزيارة تأتي في إطار التعاون بالتزامن مع عيد الشجرة القومي “٥٩”، وشدد على إعادة ترتيب العمل من ناحية التنظيم باختيار الأشجار المطلوبة، وتكثيف عمليات الحماية من تعدي الحيوانات على الحزام. كاشفا عن توفير حوالي “١٠”الف شتلة من الغابات للمجلس وذلك دعماََ للحزام في المرحلة القادمة. واعلن عن ترتيب الهيئة العام المقبل برنامج لزراعة “٥٠” ألف شتلة لتعمير الحزام وزيادة الغطاء النباتي.

ومن جهتها قالت مدير الإدارة العامة للموارد الطبيعية والتنمية المستدامة الباشمهندس أقبال ابراهيم ان الهدف من الزيارة إعادة تأهيل الحزام الأخضر، مشيرة إلى إبرام مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية لغابات ولاية الخرطوم لمد الحزام بالشتول من النباتات الشوكية والتى سيتم زراعتها في “٤” مراحل رصدت لها ” ٢.٥” الف شتلة لتأهيل الحزام ، بجانب معالجة التحديات التي تواجه الحزام بتوفير العمالة بتعين عمالة ثابتة خلال العام ٢٠٢٣م وصيانة العربات وآليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى