إقتصاد

والي الخرطوم : كلما سقط شهيد ترتفع معنويات قواتنا لتحقيق النصر الكامل

لدى زيارته أسرة شهيد الريف الشمالي

ب3

السودان :رسال نيوز
زار والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم يرافقه مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم أسرة الشهيد المعز طيفور بمنطقة النوبة ويعتبر الشهيد أول من رفع الآذان في مسجد الشهيد بالخرطوم بعد ١٨ شهراً اتخذته المليشيا مقرا لها ومنعت فيه اقامة الصلوات وصعدت روحه الطاهرة وهو خارج من المسجد
ممثل أسرة الشهيد قال ان خمسمائة من ابناء الريف الشمالي الآن في الخطوط الأمامية مؤكدا أن كل أبناء الريف الشمالي فداءً للوطن.
والي الخرطوم قال نحن في معركة الكرامة فكلما استشهد شهيد حمل الراية شهيد آخر وقال أن التدافع على الشهادة هو دافع لقواتنا لدحر المليشيا وقطع الوالي بانه لن يغمض لنا جفن الا بعد دحر المليشيا الإرهابية.
2
في السياق زار والي الخرطوم الأستاذ مبارك عبد الرحمن رئيس مجلس الريف الشمال الاسبق (طريح فراش المرض)
الفريق شرطة أحمد إمام التهامى القيادي بالريف الشمالي أوضح أن الأستاذ مبارك خدم المنطقة ولديه علاقات واسعة في ولاية نهر النيل وأمدرمان وله اسهامات كبيرة في تخطيط وتنظيم قرى المنطقة بجانب جهوده لاصلاح ذات البين واشاد التهامي بوالي الخرطوم وقال :فبرغم مشغولياته فانه يخصص جزء من وقته لتفقد احوال المواطنين.
مبارك عبد الرحمن اعرب عن تقديره للزيارة وتقدم بوافر شكره لكل الذين عمل معهم في العمل العام وتواصلوا معه أثناء فترة مرضه.
والي الخرطوم قال أن الاستاذ مبارك يعتبر أحد الرموز المهمة في العمل الوطني امضي كل سنواته في خدمة الحكم المحلي وقضايا الريف وأضاف انه رغم انشغالنا بالمعركة لكن لابد من تفقد الذين قدموا للوطن
وحيا الوالي قيادات ومواطني الريف الشمالي الذين استضافوا اعداد كبيرة من المواطنين الذين أجبرتهم المليشيا على مغادرة منازلهم واستوطنوا بالريف الشمالي.
في سياق اخير تفقد والي الخرطوم مركز صحي النوبة الذي تم تشييده في إطار استكمال الخارطة الصحية في الريف وتقديم الخدمات للمواطنين بمواقع عملهم وسيتم افتتاحه خلال الأيام القادمة
المصدر إعلام ولاية الخرطوم
الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى