الأخبارخدمية

وزارة الصحة تهدف إلى تطوير النظام الصحي بالسودان

 أكد دكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي المدير العام لوزارة الصحة ولاية الجزيرة اهتمام وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية بتقوية وتطوير النظام الصحي بالسودان من اجل تجويد وتطوير الخدمة المقدمة للمواطن.

جاء ذلك لدى مخاطبته أعمال الكورس التدريبي لإدارة المستشفيات والذي تنظمه وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة الصحة العالمية في الفترة من 18-23 ديسمبر الجاري بمشاركة مدراء المستشفيات بولايات (الجزيرة سنار، القضارف، النيل الازرق وصندوق التامين الصحي فرع ولاية الجزيرة) بتشريف دكتورة هويدا حسين الطيب مدير الادارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة ولاية الجزيرة.

وبين الفكي أن ولاية الجزيرة تضم كم هائل من الخبرات  في مختلف المجالات الشي الذي انعكس ايجاباً علي  استقرار الخدمات الطبية والعلاجية داعيا الي دعم   ميزانية العام 2022م دعما كبيرا للمستشفيات بالولاية لضمان استقرار الخدمة واستبقاء الكوادر وتطوير الخدمات معربا عن امله ان  تحقق الورشة الهدف المنشود في تحسين وتجويد الخدمات المقدمة بالمستشفيات ورفع قدرات مدراء المستشفيات الادارية.

 من جانبه قال د. عصام الدين حسن ممثل وزارة الصحة الاتحادية إن هذه الورشة  تمثل ركيزة هامة لدعم النظام الصحي لضمان استقرار الخدمات وتعد  من اهم اولويات وزارة الصحة الاتحادية لارساء نظام قوي لادارة المرافق الصحية مؤكدا حرص وزارته التام لاستقرار النظام الصحي، معرباً عن أمله أن تعمل الورشة علي تغيير مفاهيم الإدارة في المؤسسات الصحية كافة.

من جانبه أبان د.عماد الدين إسماعيل الخبير بمنظمة الصحة العالمية أن ادارة المستشفيات وبناء القدرات تعتبر من أهم الأولويات والإستراتيجيات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية  لإصلاح النظام الصحي في السودان في العامين  2020م 2021م، وقال إن وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة الصحة العالمية تولي ولاية الجزيرة إهتماماً كبيراً نسبة لوجود عدد كبيرمن المؤسسات الصحية بها، وتعد هذه الورشة الأولي خارج ولاية الخرطوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى