الأخبار

(إيفاد) تتعاون بمشروعات لتخفيف الفقر الريفي وتمكين صغار المنتجين


الخرطوم- رسال نيوز

أكد د.أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية على أهمية التنسيق بين صندوق تنمية البطانة وبرنامج الموارد الطبيعية المستدامة . جاء ذلك لدى لقاءه بالسيدة رشا عمر المدير القطري لايفاد في السودان اليوم بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبحضور كل من د. ياسين دوليب مدير برنامج الموارد الطبيعية واللواء عثمان ابو سن مدير صندوق تنمية البطانة .وعدد من منسوبي إيفاد بالسودان . وبحث اللقاء عدد من القضايا الخاصة بمشروع تنمية البطانة .
ومن جانبه أوضح د. امين ان هذا المشروع هو استدامة الموارد الطبيعية وسبل المعيشة بالمنطقة مبينا ان هذا المشروع قامت بتاسيسه الحكومة لرعاية وتطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة البطانة وزيادة الإنتاج والإنتاجية للثروه الحيوانية وعائداتها بالإضافة إلى إنتاج المحاصيل الزراعية . مؤكدا على أن الاجتماع توصل إلى آلية التنسيق بين الطرفين والاستفادة من الأصول والكوادر في مجال تنمية البطانة .
ومن جهتها أعلنت د. رشا عن توقيع اتفاقية تعاون بين الجهتين في شهر أبريل الجاري اضافة الي منحة من صندوق البيئة العالمي بقيمة) مليون دولار لما يخص الزراعة المراعية للتغير المناخي بالتركيز على التغذية المحسنة. مؤكدة على أهمية تنمية الموارد الطبيعية وحسن استغلالها وإدارتها بما يضمن تخفيف الفقر الريفي وتمكين صغار المنتجين من النساء والرجال اجتماعيا واقتصاديا في كافة مناحي الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى