الأخبارمحلية

تشكيل لجنة لمراجعة نتيجة امتحان الصف السادس

تقدم عدد من أولياء الأمور بشكاوى لمدير التعليم الخاص محلية بحري مطالبين بمراجعة تصيحيح نتيجة شهادة الأساس للصف السادس، فيما شكلت إدارة التعليم الخاص بمحلية بحري لجنة لمراجعة نتيجة امتحان الصف السادس ابتدائي لكل تلميذ أو ولي أمر يرغب في ذلك مجاناً وذلك عقب ما وصفتها بالشائعات بشأن إعلان النتائج.

وأوضح رئيس لجنة المدارس الخاصة بهاء الدين سيدأحمد أن قطوعات الكهرباء تسببت في تأخير إعلان نتيجة الصف السادس نافياً ما رشح من أخبار عن ضياع نتائج 28 تلميذ وصفاً الأمر بالشائعة وقال إن ما حدث في هذا الصدد يرجع لإجراء في الكمبيوتر وغياب موظف، وأضاف: “النتائج المعنية تم تسليمها من الخامس من الشهر الجاري”.

وقالت سناء الطيب من أولياء الأمور: مدرسة القلم من المدارس المتميزة جداً وسقوط اسم أكثر من “15” تلميذ يعتبر خطأً كبيراً لا يمكن السكوت عنه، واعتبرت ما تم استهداف واضح للمدرسة.

وفي سياق متصل قالت مديرة التعليم الخاص ولاية الخرطوم السابق أستاذة درية بابكر حسب ما اوردت صحيفة (اليوم التالي) إن ما حدث في نتيجة امتحان الصف السادس مؤسف جداً ويؤدي إلى فقدان الثقة والمصداقية في المدارس والتعليم، وأضافت: هذا يدل على خلل واضح من القائمين على الأمر.

ووصفت عضو لجنة المعلمين قمرية عمر ما حدث في نتائج الصف السادس بالفوضى غير المقبولة مطلقاً وأنه لا يمكن السكوت عليها، وقالت: هذا يدل على أن الإعداد للامتحان منذ البداية لم يسير بصورة الصحيحة نهائياً، وهذا يدل على تراكم الأخطاء، ونوهت إلى أن معالجة هذه القضية يكون بإعادة التصحيح، وقالت: على أسوأ الفروض إعادة الامتحان.

فيما أكد مسؤول الإعلام بوزارة التربية ولاية الخرطوم يس الترابي أن الوزارة لم تتلقَّ أي شكاوى بشأن نتيجة الصف السادس الابتدائي.

وقال الترابي لذات الصحيفة إن اجتماع المدير العام لوزارة التربية والتعليم سيناقش غداً “الأربعاء” جميع التقارير الخاصة بنتيجة الصف السادس الواردة من جميع المحليات والوقوف على أوجه القصور والجوانب الإيجابية بما فيها طلب الوزارة من التلاميذ الممتحنين إحضار صورة فوتوغرافية بعد إعلان النتيجة وجدد تأكيدته بأن الوزارة حتى أمس لم تردها شكاوى عن نتيجة سادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى