عالمية

هجوم صاروخي من سوريا قرب مفاعل ديمونة الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي يقصف دمشق رداً على إطلاق صاروخ سقط في منطقة النقب.

رد الجيش الإسرائيلي بقصف منطقة في ريف دمشق بعد إطلاق صاروخ استهدف منطقة قريبة من مفاعل ديمونة النووي جنوب إسرائيل، في وقت دوت فيه صافرات الإنذار في أماكن واسعة من الدولة العبرية. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن تم رصد إطلاق صاروخ أرض- جو من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب، دون تسجيل وقوع ضحايا أو إصابات. وأوضح أنه تم الرد على الهجوم باستهداف بطاريات صواريخ أرض-جو داخل الأراضي السورية.

نقلت وكالة رويترز عن متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي قولها إن الصاروخ السوري الطائش لم يصب مفاعل ديمونة ولم يقترب حتى منه. وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم صاروخي إسرائيلي في منطقة الضمير بريف دمشق، مشيرة إلى وقوع إصابات في صفوف الجيش السوري. ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن في “حوالي الساعة 1:38 من فجر الخميس، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق”. وقالت الوكالة إن الدفاع الجوي السوري تصدى للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها.

كانت صحيفة جيروزاليم بوست قد تحدثت عن إطلاق صافرات الإنذار في منطقة أبوقرينات القريبة من ديمونة جنوب إسرائيل في ساعة مبكرة من يوم الخميس. وأفاد سكان من القرى المجاورة للمنطقة بأنهم سمعوا انفجارات مدوية هزت المنازل، كما سمع سكان في وسط إسرائيل أصوات الانفجارات. وأوضحت الصحيفة العبرية أن تقارير غير مؤكدة تحدثت عن أن الانفجارات ربما تكون نتيجة انطلاق بطارية صواريخ باتريوت ردا على صاروخ أطلق باتجاه إسرائيل.

تحدث الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صافرات الإنذار بالقرب من منطقة أبوقرينات، لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل. ونقلت وكالة رويترز عن مراسلها سماعه على بعد حوالي 90 كيلومترا عن أبو قرينات صوت انفجار قبل دقائق من رسالة النصية التي أرسلها الجيش. وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في صفوفه، واستدعى جنود الاحتياط فور وقوع الحادث. ونقل عن الإذاعة العبرية تأكيدها أن ما حدث غير مرتبط بالأوضاع في قطاع غزة.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى