الأخبارسياسة

تحالف برلمان الشمال المتحد يعلن الموافقة على الإتفاق الإطاري  

 أكد تحالف برلمان الشمال المتحد برئاسة محمد محجوب علي، موافقته على التوقيع على الإتفاق الإطاري ودعمه ومساندته.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهم مع نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم، والذي بدوره شدد على ضرورة الاتفاق على رؤية واضحة تخرج البلاد من أزماتها، منادياً بضرورة الموافقة على الإتفاق الإطاري الذي سيلبي مطالب الشعب.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة أن للشمال قضايا تاريخية تتطلب الوقوف عندها، خاصة في مجال الخدمات التعليمية والصحية، وتوفير المياه والكهرباء وغيرها، مؤكداً حرصه على دعمه لتلك المطالب المهمة والضرورية، حتى تتحقق مطالب إنسان الشمال.

من جانبه قال رئيس برلمان الشمال المتحد، محمد محجوب علي، إن اللقاء مع نائب رئيس مجلس السيادة تمت خلاله مناقشة الاتفاق الإطاري بكل جوانبه والتأمين على وحدة الصف والكلمة والعمل على حل قضايا البلاد بأسرع ما يمكن، مؤملين على أن يكون الاتفاق الإطاري فرصة أخيرة للم الشمل ووسيلة ناجعة للوصول إلى تحقيق أهداف البلاد العليا وهي الاستقرار والسلام.

من جهته أكد العمدة إسماعيل محمد عبدالله عمدة الهواوير عضو الوفد أن تحالف الشمال يضم كل مسميات ومكونات الولاية الشمالية، وأنهم  أعلنوا مباركتهم وتأييدهم للاتفاق الإطاري من أجل أن يخرج البلاد إلى بر الأمان.

كما أشار إلى أن الوفد قدم شرحاً مفصلاً حول بعض المشاكل والتحديات التي تواجه أهل الولاية، مبيناً أن السيد النائب أكد وقوفه مع تلك القضايا والعمل على حلها.

وأعرب الوفد عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لتفهمه لقضايا الولاية، كما أكد الوفد دعمهم ومساندتهم لكل مسعى يزيل جليد الخلافات، معلنين عن شراكات ستتم بينهم والدعم السريع والحادبين على مصلحة الوطن، من أجل سودان واحد موحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى