الأخبار

وزير المعادن :خطه لدعم التعدين في النصف الثاني من 2023

 

الخرطوم – رسال نيوز

دشن وزير المعادن محمد بشير عبدالله بالورشة المركزية للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بمدينه بحري الآليات الحقليه الجديدة لمشاريع الهيئة الذراع الفني لوزاره المعادن والتي تعتزم تنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي شملت عدد من اللودرات ، والدوزرات والحفارات والتناكر والعربات المجهزه للمشاريع الحقليه.
وأعلن ابونمو ان هذه الآليات تعتبر اضافة جديدة لمشاريع التخريط الجيولوجي والجيوكيميائي والجيوفيزيائي والتي تعمل على عمليات التخريط في كل السودان ويستفاد منها في إبراز إمكانيات السودان في مجال الثروات المعدنيه.
واعتبر دخول الآليات وتدريب الكوادر الفنيه العامله في القطاع هو هدف استراتيجي تسعي له الوزاره خلال النصف الثاني من العام ٢٠٢٢م وكذلك تنفيذ خطه مشاريع دعم التعدين. والتي بدورها تعمل على دعم الاقتصاد القومي، ممتدحا في الوقت ذاته مجهودات وزارة الماليه الاتحاديه والشركه المورده والشركاء الآخرين لالتزامهم بتنفيذ المشروع وفق المواصفات المطلوبه تقويه امكانيات الهيئه العامه للأبحاث الجيلوجيه حتى تطلع بدورها الفني كاملاً باعتبارها مرجعية في هذا المجال.

من جهته قال رئيس اللجنه الفنيه للآليات والمعدات الحقليه الجديده. جلال محجوب محمد موسى ان التوجيهات قد صدرت للاليات بالتحرك الفوري لمناطق الإنتاج وبدايه العمل الحقلي ، مشيرا إلى أن الآليات لها مواصفات وضمانات تؤهلها لتنفيذ خطه وزارة المعادن الراميه الي دفع الاقتصاد السوداني.
مبينا ان هذه أليات الدفعه الأولى وستكون هناك ثلاثه مراحل متبقيه لإكمال اسطول هيئه الأبحاث الجيلوجيه وتنفيذ دورها البحثي الأمر الذي يعمل على جذب الاستثمارات للبلاد والإستفادة الكبرى من قطاع التعدين لصالح المواطن السوداني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى