تقاريرصحة وعافية

بعض الحلول المنزلية، التي تساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة بمكون واحد موجود في كل بيت.

​رائحة الفم الكريهة تتسبب في إحراج الكثيرين، وتجعلهم في مأزق مع الآخرين، فبمجرد التحدث تنبعث من أفواههم رائحة كريهة تنفر الآخرين منهم، وذلك نتيجة عدم فرشاة أسنانهم بشكل منتظم، ما يعمل على صدور هذا الروائح.

يمكن التخلص منها باستخدام معجون الأسنان كحل أساسي، أو اللجوء إلى تجربة بعض الحلول المنزلية، التي تساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة بمكون واحد موجود في كل بيت.

مكون واحد  موجود في كل  بيت يساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة

بحسب موقع «health shots» تراكم البكتيريا داخل الفم يعمل على تكون مركبات الكبريت، المتسببة في رائحة الفم الكريهة، وبحسب إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة العلوم الطبيعية والبيولوجية، أن رائحة الفم الكريهة تحدث نتيجة لعدة عوامل بعضها يتعلق بعدم نظام الفم بصورة مستمرة، وأمراض اللثة والتهاب الحلق.

وقد تنتج رائحة الفم الكريهة بسبب تناول الفرد الثوم و البصل، التي يسعى للتخلص منها عبر مضغ العلكة أو تناول النعناع للتخلص من رائحة الفم الكريهة إلا أن ذلك يكون بصورة مؤقتة، لكن الجزر واحد من المكونات الموجودة في كل بيت والتي تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا، لأنها تمنع تكون البكتيريا المتسببة في رائحة الفم الكريهة.

فائدة الجزر في التخلص من رائحة الفم الكريهة

يمكنك تناول الجزر للتخلص من رائحة الفم الكريهة، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، التي تساهم في تنظيم الجهاز الهضمي، إلى جانب الوقاية من رائحة الفم الكريهة، التي تصدر نتيجة وجود مشكلة في المعدة، كما يعمل على التخلص من طبقة الجير الموجودة على الأسنان، ويحسن صحة اللثة والأسنان لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور، المسؤولين عن تقوية الأسنان.

قدم موقع «مايو كلينك» بعض النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة منها ما يتعلق بجفاف الفم، عن طريق الحفاظ على الفم رطبًا، وشرب الكثير من الماء، البعد عن تناول الأطعمة السكرية التي قد تتسبب في حالة الإكثار منها في صدور رائحة النفس السيئة.

هناك العديد من الأسباب التي توصلت إليها وزارة الصحة المصرية، التي تتسبب في ظهور رائحة الفم الكريهة، وذلك نتيجة ممارسة الفرد بعض العادات الخاطئة، ربما تكون طريقة غسل الأسنان غير صحيحة، أو ربما يتعلق الأمر بوجود مشاكل في اللثة غير واضحة، تسوس الاسنان يساعد في تراكم البكتيريا المتسببة في حدوث رائحة الفم الكريهة،وجود مشاكل صحية فى الجهاز الهضمي.

كما نصحت نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية ورئيس قسم البكتيريا في مستشفى جامعة القاهرة،بالحرص على تنظيف الأسنان، إلى جانب استخدام القرنفل لفعاليته في التخلص من رائحة الفم الكريهة، إذ يصنف على كونه مضاد حيوي يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى